الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ قانون جنائي: الحبس والغرامة عقوبة جماهير الزمالك الملوحة بتشيرتات شيكابالا

تشيرتات شيكابالا
تشيرتات شيكابالا

قال الدكتور عادل عبد اللطيف، أستاذ القانون الجنائى، إن ما فعله جمهور الزمالك بالأمس فى مباراة الترجى، ورفعهم لتشيرتات شيكابالا التى تحمل إشارات بذيئة لاستفزاز جماهير النادى الأهلى، يقع تحت إطار العقوبات الجنائية.

وأكد "عبد اللطيف"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تجاوزات جماهير الزمالك تعد جريمة يعاقب عليها القانون وتصل للحبس والغرامة، مؤكدًا أن العقوبات الموجودة أيضًا فى قانون الرياضة شاملة ورادعة، لكن الغرامات المالية الموقعة على اللاعبين يجب أن ترتفع.

اقرأ أيضًا..وكيل”رياضة النواب” عن تشيرتات شيكابالا المسيئة: التعصب سببه عدم تطبيق العقوبات.. ولا توجد مبادرة للصلح بين الأهلي والزمالك

وأشار القانونى إلى أن العقوبات لابد أن تكون الغرامة المالية مرتفعة لأن لاعب كرة القدم يحصل على ملايين الجنيهات، ولا يجوز معاقبته بـ100 ألف جنيه أو مائتى ألف جنيها لأن هذا المبلغ ليس له أى قيمة بالنسبة له.

وأوضح أن أحد الجماهير الذى يثير الشغب فى الملاعب يعاقب جنائيًا وفقا للقانون العادى لكن فى حالة إثارت الشغب من جميع الجماهير ولم ندرى من المخطأ الحقيقي أو إذا "شهرت بالجمهور المنافس"؛ تكون العقوبة هى حرمان الجمهور من حضور عدد معين من المباريات معينة وفقًا للقانون الرياضى.

ولفت أستاذ القانون الجنائى، إلى أن ما حدث فى مبارات أمس : "فى الوقت ده لو الأمن توصل لهم بيتعاقبوا وفقًا لقانون العقوبات العادى الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر أو غرامة مالية أو تلك العقوبتين".