الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:42 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مطربة الرؤساء والشعوب”.. 8محطات في حياة شيرين وجدي من البداية وحتى الإعتزال

شيرين وجدي
شيرين وجدي

بعد غياب طويل امتد لعقد من الزمن، شيرين وجدي تعود من جديد ، لتصبح حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ربما يرجع ذلك لكونها أحد أبرز الأصوات المفضلة للمصريين في مطلع الألفية الثالثة والتي عادت من جديد ليٌسمع صوتها العذب فرحًا بابنتها.

 

 شيرين وجدي تعود من جديد

 

يرصد "الطريق" في التقرير التالي، أبرز محطات شيرين وجدي من البداية وحتى الغناء في فرح إبنتها.

 

حلاوة البدايات

 

ولدت شيرين وجدي أو شيرين فاروق سالم بالقاهرة، عام 1967، لأسرة مصرية، ترعرعت بينها حتى تخرجت من كلية الأداب قسم اللغة الإنجليزية، فقررت خوض غمار العمل الفني مدفوعة بصوتها الرنان وموهبتها في العزف والرسم، وجمالها الأسر لكل من يراها، حتى جاءت البداية بأغنية وألبوم "إنت النص الحلو" عام 1991، وصارت بخطوات هادئة وثابتة حتى المرحلة التالية التي مثلت التحول الحقيقي في حياتها.

 

بوابة الحلواني

 

من تلك البوابة الواسعة العريضة وبرفقة المخضرم علي الحجار، اطلت على جمهور الشاشة الصغيرة في الجزء الأول من مسلسل بوابة الحلواني إذ لعب دور ألماظ رفيقة عبده الحامولي، دون الإعتماد على صلة قرابتها بـ"آل فريد شوقي".

 

الطريق إلى الشهرة

 

عام 1993 شاركت في فيلم تخليد ذكرى نجاح القوات البحرية المصرية في تدمير الرصيف الحربي لميناء إيلات الإسرائيلي وسفنتي الإنزال بيت شافع وبات يم، ولعبت دور زوج الفنان نبيل الحلفاوي في العمل الذي لاقى إستحان النقاد والجمهور، ما جعلها تكتسب مساحة شعبية أكبر، ولتشارك بعدها في بوابة الحلواني الجزء الثاني، والثالث والرابع واعمال اخرى.

 

لو بينا إيه

عام 2001، اطلقت ثاني ألبومتها "لو بينا إيه" وصورت له "فيديو كليب" فعرفها الجمهور أكثر إذ ضم الألبوم عدة أغاني ناجحها منها ولا ليلة ولفيت بلاد الله و روميو وجوليت، كما شاركت في عدة مسرحيات السندباد البحري وفارس وجميلة وغيرها.

 

أزواجها

تزوجت شيرين مرتين الأولى من المعلق الرياضي وظابط الشرطة السابق والإعلامي مدحت شلبي في زيجة لم تستمر طويلًا إلا انها انجبت منه إبنتهما نهلة التي أحتفلا بزوجها ليلة أمس.

الزوج الثاني كان إيهاب طلعت الذي دخل في نزاعات قضائية مع الدولة المصرية بلغت قيمة مستحقتها 33 مليون جنيه، فسعت "شيرين" للوقوف بجانب زوجها إذ باعت ممتلكتها حتى يخرج من السجن.

 

جوائز وألقاب

حصدت شيرين العديد من الجوائز أبرزها أفضل فيديو كليب عدة اعوام لعام 2001 و 2002 ولقب أفضل مطربة للشباب لعام 2002 عن طريق استفتاء عام للشباب عن أفضل النجوم وحصلت على جائزة الأسد الذهبي و اختيرت أفضل مغنية عربية عام 2004 في استفتاء اجرته مجلة "زهرة الخليج" الإماراتية وجائزة ART أفضل مطربة عربية عام 2004 حسب استفتاء راديو وتلفزيون العرب.

 

مطربة الرؤساء والشعوب

غنت شيرين وجدي أمام عدد من الزعماء والرؤساء أبرزهم الرئيس الراحل حسني مبارك، والراحل زين العابدين بن علي و الراجل معمر القذافي والجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، والملك عبد الله الثاني، وشاركت في دعم الإنتفاضة الفلسطينة وقدمت لهم أغنية "عالم واحد"، وعقب الغزو العراقي غنت "في عيون الأطفال" كما شارك في عدة حفلات لصالح مرضى سرطان الاطفال.

 

اعتزالها

شيرين وجدي، كشفت عن أسباب ابتعادها عن الفن، قائلة: "مش قادرة أرجع للفن، مش عايزة ضغوطات نفسية ولا توتر تاني، إللي فيا مكفيني"، مؤكدة على ضرورة أن تبتعد عن الفن من أجل الوقوف وراء زوجها.