الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فحص 11 ألفا سيدة ضمن مبادرة ”دعم صحة المرأة” بالوادي الجديد

دعم صحة المرأة
دعم صحة المرأة

قال وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، إنه تم فحص 11 ألفا و414 سيدة حتى الآن ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، بمراكز المحافظة الخمسة، منهن 2050 سيدة تم فحصهن اليوم الإثنين، في تاسع أيام الحملة.

وأوضح وكيل الوزارة، في بيان، أن المستهدف فحصه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من انطلاق المبادرة 84 ألفا و450 سيدة بكافة مناطق المحافظة، مشيرا إلى أنه تم تقسيم السيدات إلى 3 شرائح حسب العمر.

وقال إن الشريحة الأولى تبدأ من سن 18 وحتى 25 عاما، وتشمل تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتي، فيما تبدأ الشريحة الثانية من 25 وحتى 35 عاما وتتضمن التثقيف والفحص، وما فوق 35 سنة تشمل فحص وعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

وأضاف وكيل الوزارة أن أهداف المبادرة تشمل الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج ، بجانب الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المصاب لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، فضلا عن الإهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.