الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:35 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ميريام وأحلام وإليسا أبرزهم”..كورونا يهدد بإلغاء حفلات الفنانين العرب والأجانب

كورونا
كورونا

يهدد كورونا عرش حفلات المغنيين، في كل دول العالم، فلا يتسبب في خسائر مادية فادحة على مستوى البضائع فقط، لكن أيضًا حفلات المغنيين في خطر، بسبب تواجد أعداد كبيرة من الجماهير في مكان واحد، مما يسهل عملية انتقال فيروس كورونا القاتل، الذي يجب أن يكون بينك وبين الشخص المصاب بأعراض الإنفلونزا متر على الأقل، كإجراء احترازي.

ميريام فارس

أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن إلغاء فعاليات أول بطولة نسائية للجولف فى السعودية، والذي كان مقررا إقامته يوم 20 مارس الجاري، وذلك في بيان لها، حيث قالت"بعد أن كان من المقرر أن تحيي ملكة المسرح، ميريام فارس، الحفل الفني لفعاليات أول بطولة نسائية للجولف في المملكة العربية السعودية بتاريخ 20-3-2020 في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة تقرر إلغاء الحفل".

واختتم بيان الشركة بأن القرار جاء "حفاظا على سلامتها (ميريام فارس) وسلامة المواطنين، وضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم أخذها جراء انتشار فيروس كورونا".

أحلام

أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام، إلغاء حفلها الغنائي الذي كان مقررا مع الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، والفنان مساعد البلوشي في الـ6 من مارس بالسعودية.

إليسا

أعلن منظمو حفل للمطربة اللبنانية إليسا الذي كان من المفترض أن يقام في العراق، عن إلغاء حفلها و كان من المقرر إقامته فى 20 مارس الجارى، خلال الاحتفالات بأعياد نوروز.

وجاء القرار بسبب الخوف من مخاطر انتشار فيروس كورونا والعدوى بين الحضور، وذكر منظموا الحفل فى بيان لهم ما يأتي: "بسبب تفشى فيروس كورونا وحرصا منا على سلامة الجمهور، تم تأجيل حفل الفنانة إليسا والذى كان من المقرر إقامته فى آربيل إلى تاريخ يتم الإعلان عنه لاحقا".

آفريل لافين

أعلنت المغنية الأمريكية "فريل لافين" توقفها عن إحياء حفلات المقامة ضمن جولتها المقبلة فى آسيا بسبب الخوف من انتشار فيروس ومنكوؤونا بين الحاضرين، بسبب كثرة الأعداد المتواجدة، وكان من المقرر أن تبدأ المغنية جولتها فى 23 إبريل المقبل، كما ستقدم حفلات عالمية الشهر المقبل فى إيطاليا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، إلا وقالت "آفريل" فى بيان رسمى أنها ستمتنع عن إحياء 12 حفلا كان من المقرر إقامتها فى آسيا، فى شنغهاى والفلبين وطوكيو وهونج كونج وتايوان، فى حين يعمل فريق عملها مع مسؤولى الجولة الغنائية لها لإعادة تنظيم موعد للحفلات من جديد.

سيلين ديون

تمتلك النجمة العالمية سيلين ديون صيت واسع حول العالم، و تضم حفلاتها الغنائية الآلاف من محبيها وجمهورها، كما يحضر المعنيين بالموسيقي والغناء، و كانت النجمة الشهيرة على ميعاد لإحياء أربع حفلات غنائية ضخمة في باريس وذلك ضمن جولتها " Courage ".

وأكد موقع " كلوزر" الفرنسي، على أن من المقرر أن تحي النجمة الشهيرة سيلين ديون الأربع حفلات في " Paris La Défense Arena " بفرنسا و ذلك في 26 و 27 و 30 يونيو ، و 1 يوليو المقبل، وقد سجلت فرنسا حالات إصابة بكورونا، مما أثار العديد من التساؤلات عن إمكانية إقامة تلك الحفلات.

وكثرت الأقاويل حول تأكيد إلغاء الحفلات، منعا لانتشار الفيروس المميت، وحرصا على حياة الجمهورة والمغنية.