الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:34 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيامة عثمان 13 تفاصيل الحلقة وترددات القنوات الناقلة (فيديو)

تتزايد عمليات البحث على المسلسل التركي الشهير "قيامة عثمان" بعد عرض كل حلقة منه، بسبب الأحداث المشوقة التي يشهدها المسلسل، خاصة لعشاقي الدراما التركية عامة والتاريخية خاصة.

قيامة عثمان الحلقه 13

بعد عرض الحلقة الـ 13، من "قيامة عثمان" أمس الأربعاء، تصدر اسم المسلسل مؤشر البحث جوجل، وشهدت الحلقة مقابلة خاتون للسيدة يالجان وتربص الأعداء لهما، ويجمع عثمان رجاله ليكون جيشًا حتى يقضي على المنافقين لينجو بالقلعة.

وشهدت أحداث الحلقة أيضًا ظهور أرطغرل، والذي جاء من مقدونيا بعدما أنهى فترة علاجه الطويلة، ليعود مرة أخرة حتى يساعد عثمان وجنوده لينهض بالدولة العثمانية.

مواعد عرض قيامة عثمان الحلقه 14

ينتظر الجمهور في مصر والوطن العربي عرض الحلقة الـ14، ويتم عرض المسلسل اسبوعيًا كل يوم أربع، عبر قناة "ATV" الفضائية وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيت مكة، على أن يعاد في اليوم التالي في تمام الساعة الثامنة مساءً عبر قناة "الفجر" الجزائرية.

فكرة المسلسل والأبطال

ينتمي المسلسل الشهير "قيامة عثمان"، لعشاق الدراما التركية، إلى نوعية الأعمال التاريخية، الذي عرض خمس أجزء منه، باسم "قيامة أرطغرل"، وتدور أحداثه حول مواجهة الدولة العثمانية ضد الصليبيين والمغول، ومحاولات عثمان أبن ارطغرل لاستعادة هيبة قبيلته، وتأسيس الدولة العثمانية، ويواجه كثير من الأزمات والمكائد التي تمر بها قبيلة الكاي على يد المغول.

مسلسل "قيامة عثمان" يعد من المسلسلات الشهيرة في مصر والوطن العربي، وهو من إنتاج مؤسسة "بوزداغ فيلم" وإخراج متين جوناي، ويشارك في بطولته كلًا من: بوراك أوزجيفيت، ديدام بالشين، عائشة جول جوناي، أصلهان كارالار، وجلال آل، راغب سافاش، ونور الدين سونماز وآخرون.

اقرأ أيضًا: الموسيقيين تحل أزمة المهرجانات وتقرر إنشاء شعبة جديدة للأداء الشعبي

تردد القنوات العارضة

يتم عرض مسلسل "قيامة عثمان عبر قناة "الفجر" الجزائرية بتردد 12034 H أفقي، على النايل سات بمعدل ترميز 27500 أو تردد 10922 V رأسي استقطاب عمودي.

كما يتم عرضه على قناة atv بتردد 10796 على النايل سات معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.