الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:46 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

صباحك روقان| اضحك مع خالتي بمبة الفشارة وزوجها أبو سيد

صباحك روقان .. اضحك مع خالتي بمبة
صباحك روقان .. اضحك مع خالتي بمبة

صباحك روقان.. "الفشر" هو نوع من أنواع الكذب، لكنه مصطلح مشهور بين عامة الناس، خاصة الشعبيين منهم، ويطلقونه على الشخص دائم الكذب، أو من يتحدث بما لا يصدقه عقل.

وكانت الإذاعة المصرية مهتمة في برامجها الفكاهية وملسلاتها بعلاج مشكلات المجمع، ولذلك كان يستمع متابعيها في الثمانينات للعديد من الأعمال الإذاعية التي تهدف إلى التغيير من سلوكه، واليوم سنأخذك في جولة سريعة إلى فقرة " خالتي بمبة" الشهيرة في برنامج الإذاعية الكبيرة صفية المهندس "إلى ربات البيوت"، حيث تحدثت الفكرة الكوميدية عن "الفشر" وأثره السيء على الأشخاص.

صباحك روقان.. اضحك مع خالتي بمبة الفشارة وزوجها أبو سيد

بدأت ملك الجمل "خالتي بمبة" الحلقة وهي تتحدث مع المستمعين عن زوجها "أبو سيد" رأفت فهيم، وأنه يحاول دائما تشويه صورتها أمام صديقاتها، ولا "ينصفها" في أي كذبة تطلقها، قائلة: الراجل أبو سيد دايما حابس دمي تقوليش من فوق مولودين من فوق روس بعض، بيني وبينه تار، باكل نايبة، طلبت منه أروح للست عاليا قالي روحي بس على الله متقعديش أنتي بقا عند الست عليا تنحلي في فروة اللي تعرفيه واللي متعرفهوش، ولا تقعدي تفشري بالكلام، زي عوايدك يا بمبة".

اقرأ أيضًا: صباحك روقان| اضحك مع ساعة لقلبك في عيادة بدون دكتور

لتذهب خالتي بمبة لصديقتها عاليا ووجدت صديقاتها "الست وجيدة وست عنايات، وست بخاطرها، وبمجرد رؤيتهم "تؤتؤ من هنا وتؤتؤ من هنا" أي قبلتهم من وجنتيهم، وأكملت بمبة: "وقعدنا ندردش والكلام يودي ويجيب وأنا يا اختي ماسمكه لساني علشان الراجل أبو سيد، ميشمتش فيا، لاقيت وجيدة بتتكلم عن أبوها مدير مديرية، وعنايات بتتكلم عن أبوها االي كان عنده أبعدية، وبرضه زي ما عندنا ودان تسمع عندنا لسان يتكلم".

لتبدأ "بمبة" بالكلام قائلة: "قعدت أتكلم عن ماما وجهازها اللي لما أتجوزت كان أوله في السيدة زينب وأخره في المغربيلين وعربية بابا المدهب الكوبية وأكلت الجو منهم، كلهم صدقوا إلا عاليا فضل تحقق وتبصلي، قلتلها بتبصي كدا ليه فقالتلي ببص على الفستان، وقالتلها وحياتك وحياتك المتر ب15 جنيه، ابو سيد جابهولي من بلاد برا".

لكن صديقتها أخبرتها بأنها تمتلك قطعة منها لكن ثمن المتر بـ70 قرش وما زاد الطين بلة دخول أبوسيد وعندما سألته بمبة عن قطعة القماش وحاولت أن تجعله يردد نفس الكلام قال لها: " لا واخد بالي أوي جايبه من بلاد جوا، من الموسكي يا بمبة، بـ75 صاغ"، مضيفا "إنتي اللي غلطتي في حق نفسك، الفشر زي الكدب، والإنسان قيمته بعمله وأخلاقه، مش بالكدب".