الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سامسونج” تعلن عن خدمة جديدة للكشف عن فيرس كورونا

أعلنت شركة "سامسونج" عن إتاحة خدمة جديدة تسمى بـ"Galaxy Sanitizing" تعمل على التعقيم مجانًا لهواتفها الذكية ضمن 19 دولة، بعدما اختبرت أجهزة التعقيم بعناية للتأكد من أن الأشعة فوق البنفسجية لا تؤثر على أداء الهاتف.

عاجل| استقرار أسعار الذهب لأول مرة منذ أسبوعين.. وعيار 14 يسجل 453 جنيها

وأطلقت شركة الهواتف الكورية أن الخدمة توفر تعقيمًا مجانيًا في مركز الخدمة الرسمي، ومتاجر "تجربة سامسونغ Samsung Experience" في بلدان معينة، وذلك بالاعتماد على الأشعة فوق البنفسجية .

وأوضحت "سامسونج" أن تقنية التعقيم لا تعتمد على مواد كيميائية، وهي قابلة للتطبيق مع هواتف جالاكسي وساعات الشركة الذكية، بالإضافة إلى سماعاتها، وتستغرق عملية تعقيم الهاتف 30 ثانية، وتقتل 99.9 في المئة من الجراثيم التي على الجهاز.

ومن المقرر أن تتوسع "سامسونج" في تقديم الخدمة لتشمل دولا أخرى غير تلك التي تتوفر فيها حاليًا وهي الأرجنتين وتشيلي وكرواتيا والدانمارك وفنلندا واليابان وكوريا وماليزيا ونيوزيلندا والنرويج وباكستان وبيرو وبولندا وروسيا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة وأوكرانيا وفيتنام.

ويأتي إعلان "سامسونج" عن الخدمة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، والسعي لتجنب الإصابة بالالتزام بقواعد النظافة العامة ومنها تنظيف الأجهزة الذكية التي نتعامل معها باستمرار، وتظل بين أيدينا لساعات.