الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تشن حملة مكبرة لمصادرة ”الشيشة” بمقاهي شمال سيناء

غلق المقاهي
غلق المقاهي

شنت مديرية أمن شمال سيناء بالتعاون مع ديوان عام المحافظة ومجالس المدن، حملة موسعة على المقاهى والكافتريات في مختلف مراكز ومدن المحافظة، خاصة مركز ومدينة العريش، لمصادرة "الشيشة" بجانب مصادرة الأكواب الزجاجية القديمة، والتوجيه باستبدال الأكواب الزجاجية بأكواب بلاستيكية والتى تستخدم لمرة واحدة بالاضافة إلى التطهير الدوري للمقاعد والطاولات.

وأكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة أن المحافظة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ومن بينها خفض عدد العاملين فى مجالس المدن والمصالح الحكومية على مستوى المحافظة بنسبة 50%، وإغلاق دور المناسبات والحضانات ومراكز الدروس الخصوصية ومراكز الألعاب الالكترونية " البلاى ستيشن " وصالات الألعاب الرياضية "الجيم".

وأشار المحافظ إلى تطهير وتعقيم المصالح الحكومية والجامعات والمعاهد والمدارس وأماكن التجمعات ودور العبادة ووسائل المواصلات العامة، الى جانب حملات التوعية التى تنفذها المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية للوقاية من الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أمس بدء حملة بالمحافظة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية التى تم حصرها على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبإشراف اللواء أشرف ربيع مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء.