الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوفيات انخفضت 95%.. «الصحة العالمية» مفاجأة سارة بشأن كورونا «فيديو»

 تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية
 تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية

أعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مفاجأة سارة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

اقرأ أيضا: وزير الصحة ينعي طبيبا وممرضة توفيا خلال أداء عملهما


وقال أدهانوم، خلال مؤتمر صحفيئ، عقده اليوم الجمعة، وأذاعته فضائية "يورنيوز عربي"، أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) لم يعد يمثل حالة طوارئ صحية عالمية.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، أن حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) انخفضت بنسبة 95 % على مستوى جميع دول العالم منذ بداية العام الجاري 2023م، محذرا في الوقت ذاته من أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ما يزال موجودا ولم يتم القضاء على الجائحة بشكل نهائي.


وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي: "إنه لأمر مشجع هذا الانخفاض المستمر في حالات الوفاة المبلغ عنها جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بالرغم من أن بعض الدول تشهد زيادات في نسب الوفيات"، متابعا: أنه "خلال الأسابيع الأربعة الماضية فقد 14 ألف شخصا حياتهم حول العالم بسبب هذا المرض".


وحذر مدير عام منظمة الصحة العالمية، من أن ظهور متحور XBB.1.16 الجديد لفيروس كورونا المستجد يُظهر أن الفيروس ما يزال يتحور، وما يزال قادرا على التسبب في موجات جديدة من الإصابات والوفيات حول العالم.