الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:10 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الرقابة الإدارية تضبط 66 ألف قطعة ”كمامة ومطهرات” لمواجهة كورونا

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

نجحت هيئة الرقابة الإدارية، في ضبط أكثر من 66 ألف قطعة مستلزمات طبية ومطهرات وعدة أطنان من المطهرات والمنظفات المتنوعة بداخل صيدليات ومخازن وذلك عقب محاولة حجبها عن البيع.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بفرض الرقابة الصارمة على أماكن بيع المنتجات والسلع التي يحتاجها المواطنين في ظل حاجتهم الماسة الحصول على بعض المطهرات والمستلزمات الطبية الوقائية، لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروسات المُعدية.

كانت معلومات قد وردت إلى هيئة الرقابة الإدارية بقيام البعض من راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة على حساب المواطنين، عن طريق حجب وإخفاء عبوات المطهرات الطبية والكمامات، وغيرها من المستلزمات بالبيع لهم.

حيث تم تشكيل خمسة مجموعات لحملات مكبرة بالاشتراك والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، للتفتيش على تلك الصيدليات المخالفة وأماكن تخزين المستلزمات والأدوية الواردة بشأنها المعلومات.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدة محاضر مخالفات لتلك الصيدليات والمخازن غير المرخصة، لقيامهم بحيازة سلع مجهولة المصدر ومجهولة البيانات التصنيعية، والتخزين والامتناع عن البيع للمنتجات، وقد تم ضبط 66382 قطعة من المستلزمات الطبية والمطهرات، و 9000 ماسك طبي، و 4000 قفاز يدوى، وعدة أطنان من المطهرات المتنوعة والمنظفات الأخرى، وجاري إحالة جميع المخالفين إلى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.