الطريق
السبت 1 يونيو 2024 06:00 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ياسر الهضيبي لأطباء مصر: ”الجيش الأبيض” يخوض معركة قومية ضد كورونا

ياسر الهضيبى
ياسر الهضيبى

تقدم الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، بالشكر والتقدير للجهود التى تقوم بها الدولة المصرية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، لاسيما جهود "الجيش الأبيض"، أطباء مصر وأطقم التمريض، لأنهم يخوضون معركة قومية صعبة وخطيرة لمحاصرة المرض والمرور من تلك الكبوة بدون خسائر.

وأضاف "الهضيبي"، أن دور الأطباء في مواجهة فيروس (كوفيد-19) المستجد، الذي أصاب حوالى 171 دولة حول العالم، يعد دورًا وطنيًا هامًا للتعامل مع الأزمة، وكذلك ملحمة وطنية يسطرها أبطال مصر "خط الدفاع الأول" في تحمل المسئولية الثقيلة والصعبة للتصدي للفيروس من خلال أداء واجبهم المهني داخل المستشفيات بمختلف محافظات مصر فى إطار مواجهة العالم لفيروس كورونا والتعامل معه.

كما تقدم المتحدث الرسمي باسم الحزب، بالشكر والتقديرعلى قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تعيين الدكتور محمود عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق مستشارًا لرئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قائلًا: " تاج الدين من الشخصيات التي لها خبرة وباع طويل جدًا في هذا المجال، وهو ما يعتبر بمثابة الرجل المناسب في ظل الأوضاع الصحية التي تمر بها البلاد الآن ".

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أن مصر حرصت على تفعيل جميع الإجراءات التي اتخذتها على مستوى عالٍ، وذلك وفق التدابير التي اتخذها العالم وبصفة خاصة فى مناطق العزل الطبي، مشددًا أن الإجراءات الاحترازية التي وجهت بها وزارة الصحة والسكان وكذلك منظمة الصحة العالمية، تتم بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضا: سولاف درويش تناشد الجمعيات الأهلية بمساعدة الفقراء لمواجهة ”كورونا”

كما أشاد "الهضيبى"، بجهود شباب مصر في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في شن حملات التوعية وتوزيع المنشورات وطرق الأبواب من أجل توجيه المواطنين في الشوارع وكذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي إزاء طرق الوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل، والتي ثبتت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء وربوع مصر.

وطالب المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، جميع المصريين بضرورة الالتزام بهذه الإجراءات الوقائية حتى تتنهي الأزمة في القريب العاجل دون وجود أى تصاعد للخسائر سواء كانت مادية أو صحية.

موضوعات متعلقة