الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:44 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد تقديم عروض تحفيزية.. الاتصالات توضح حقيقة شحن رصيد مجاني للمواطنين

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بقيادة الدكتور عمرو طلعت، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول شحن الوزارة رصيدا مجانيا للمواطنين.

 

وأكدت الوزارة اليوم الجمعة، في بيان الرد على الشائعات، أن الرصيد يصل بقيمته كما هو دون تغيير للعميل.

 

اقرأ أيضا: عاجل| التموين تفتح منافذها في الصعيد اليوم.. وطرح السلع بأسعار مخفضة

 

وأعلن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن اتفاقه مع مشغلى التليفون المحمول في مصر، على تعزيز استخدام المعاملات الالكترونية بين المواطنين، من خلال تقديم عروض تحفيزية على خدماتها المقدمة للمواطنين عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكترونية سواء من خلال التطبيقات الالكترونية الخاصة بكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة كاش (الكترونياً).

 

ويسرى العمل بهذه العروض لمدة شهر ويمكن مدها لفترات أخرى.

 

يأتي ذلك تسهيلا على المواطنين في شحن رصيد المحمول من خلال المعاملات الالكترونية دون الحاجة للخروج من المنزل وتشجيعاً لتفعيل سياسات العمل عن بعد، وأيضا في ضوء توجيهات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة.

 

ويأتي هذا القرار في إطار عدد من السياسات التى تهدف الى تحفيز المواطنين على الاعتماد على المعاملات الالكترونية واتاحة حلول تكنولوجية بديلة تغنيهم عن الخروج من المنزل الا في الحالات الضرورية، وكذلك لدعم طلاب المدارس والجامعات في تحصيل مقرراتهم الدراسية عبر الانترنت خلال فترة تعليق الدراسة في اطار التدابير الاحترازية التى اتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.