الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعفان: 500 ألف عامل غير منتظم قدموا بياناتهم إلكترونيا.. وهذه خطوات التسجيل

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، إن المنظومة الالكترونية التابعة لها، استقبلت بيانات نحو 500 ألف عامل، في جميع المحافظات، منذ بدء مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في بيان لوزارته منذ قليل، إنه يجري تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجيل، للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة التي لا تؤمن دخلا ثابتًا.

اقرأ أيضا: عاجل| تراجع أسعار الذهب صباح اليوم السبت 28 مارس 2020

وأكد سعفان، أن المبادرة تأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد .

 

وشدد على العمالة غير المنتظمة، بضرورة الاسراع وتسجيل أنفسهم، لأن بيانات هذه الفئة، هي أساس صرف المنحة الاستثنائية.

 

وأكد سعفان، أن المواطنين، من فئة العمالة غير المنتظمة، يمكنهم التسجيل، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg.

 

وتابع الوزير، "الوزارة خصصت رقم تليفون 01212201303 بغرض استقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس آب، والتي وصلت حتى الآن ما يقرب من 139 ألف استفسار معظمها شكاوى لا تخص العمالة غير المنتظمة، وإنما شكوى في بعض المصانع، والمصابون بحالات مرضية".

 

وحذرت الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الإلكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم بإرسال بياناته على خدمة الواتس آب.

 

خطوات التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة

- الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالى.. اضغط هنــــا

- اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.

- اختيار اضغط هنا للتسجيل.

- ملء بيانات الاستمارة.