الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل/ تعرف علي سعر ومواصفات سيارة سكودا أوكتافيا الجديدة

سكودا أوكتافيا
سكودا أوكتافيا

تستعد شركة سكودا لصناعة السيارات، ذات المنشأ التشيكي، لإطلاق أيقونتها سكودا أوكتافيا – سكودا Octavia الجديدة.

ويبدأ سعر سكودا اوكتافيا من 28 ألفا و60 يورو بالنسبة للموديل الكومبي ( ما يعادل 485 ألف جنيها مصريا، وفق سعر صرف اليورو الحالي 17.3 جنيه).

سكودا أوكتافيا

وأوضحت شركة السيارات أن سيارة سكودا اوكتافيا – سكودا Octavia الجيل الرابع الجديدة تظهر بخطوط تصميمية أنيقة وملامح رياضية شرسة. ويتميز الجيل الجديد بزيادة نحو 3 سم في الطول والعرض، وهو ما يوفر المزيد من الرحابة وسعة حمولة تصل إلى 640 لترا في الموديل الكومبي، و600 لتر في الموديل الصالون.

 

 

اقرأ أيضا: الزراعة: زيادة الفئات التسليفية للفلاحين لـ50% من تكلفة المحصول

ومن التصاميم الجديدة في سكودا اوكتافيا – سكودا Octavia الكشافات الأمامية بتقنية LED-Matrix، فضلا عن التجهيز بشاشة Head-up في المقصورة الداخلية، ونظام ملتيميديا متطور مع أجهزة رقمية وشاشة لمسية واتصال بشبكة الإنترنت ونطاقات الاستشعار بدلا من المفاتيح التقليدية.

 

وتتمتع سكودا اوكتافيا – سكودا Octavia بباقة موسعة من أنظمة السلامة مثل منظم السرعة الذكي مع التدخل في الكبح والتوجيه حتى سرعة 210 كلم/س.

 

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أن التعديلات، التي تم إجراؤها على المحركات وخواص السيارة الديناميكية لتقليل مقاومة الهواء، ساعدت على خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 14%.

سكودا أوكتافيا

دعمت سكودا محركات البنزين بنظام هيحن معتدل، بالإضافة إلى توفير نسخة Plug-in مع مدى سير يزيد على 50 كلم. كما ستتوفر من السيارة الجديدة نسخة الغاز الطبيعي.

 

 

ويغطي برنامج دفع السيارة نطاق قوة يمتد بين 85 كيلووات/115 حصانا و110 كيلووات/150 حصانا، وهو ما يؤهل السيارة الكومبي لبلوغ السرعة القصوى 224 كلم/س.

 

 

ويتراوح معدل استهلاك الوقود في سكودا اوكتافيا – سكودا Octavia من 3.6 إلى 4.8 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 96 إلى 111 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.