الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فيديو قديم لـ وائل الإبراشي: خنت مهنتي وتواطأت مع الإخوان وشوهت شفيق بأوامر قياداتهم

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات قديمة للإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج التاسعة على التليفزيون المصري، كان يتحدث فيها عن حواره مع مرشد الإخوان مهدي عاكف والذي لم يذع من الأساس، وعن تواصله مع الرئيس المعزول محمد مرسي، وكيف أنه خدع فيه.

خيانة المهنة وحوار المرشد

وجاء في الفيديوهات التي تم تداولها، حوارا سابقا لوائل الإبراشي مع الإعلامية وفاء الكيلاني من ست سنوات، في برنامجها "قصر الكلام" المذاع على "إم بي سي مصر" وقتها.

وفي البرنامج وجهت الكيلاني سؤالا للإبراشي جاء فيه "أصبت أم أخطأت عندما اعترفت أن عدم إذاعتك لحوار عملته مع المرشد السابق محمد مهدي عاكف هو خطأ مهني ولم تصلحة حتى الآن"، ليجيب الأخير قائلا: "أخطأت، وأعتذر عن هذه الخيانة المهنية، وأنا عندي الشجاعة أقول أنا هذه خيانة مهنية، أنا عملت حوار مع المرشد السابق قبل انتخابات الجولة الثانية بخمسة أيام، فيبدو أن بعض الموجودين قالوا إن الحوار فيه ألغام".

وأكمل: "كلمتني قيادة من الإخوان، وقالت لي إحنا مينفعش نقول عن اتصالات مع أمن الدولة، وإحنا بنهاجم شفيق وبنقول إن هو فلول وتابع للنظام، واستجبت لجماعة الإخوان المسلمين في إنه بلاش نحطم صورة مرسي قبل الانتخابات بثلاثة أيام، لأنهم كانو مركزين إن شفيق فلول وتابع للنظام، فلما يطلع المرشد السابق يقول إنه كان بيعقد صفقات مع النظام يبقى الوضع إيه".

اقرأ أيضا: وائل الإبراشي عن حلقة محمد رمضان: ”نستضيف الإرهابيين والجواسيس”

وهنا قاطعته الكيلاني قائلة "معروف إن الي كلمك خيرت الشاطر"، فقال لها إنها قيادة كبيرة في الجماعة، ولم يعقب على الجملة، فباغتته قائلة "دي مؤامرة على الشعب المصري"، ليرد عليها "زي ما توصفيها أنا بعتذر عنها".

وأكمل أنه آسف لهذا الخطأ المهني، ويعتذر عن حجب معلومات، مضيفا "قد فعلت ذلك لأسباب كنت أعتقد أنها وطنية، لأنني اعتقدت أن حماية الثورة كانت تقتضي إقصاء الفريق أحمد شفيق من الصورة، وتحسين صورة محمد مرسي".

وهاجمته الكيلاني قائلة إن هذا ليس مجرد خطأ مهنيا، وإنما هو تواطؤ ومؤامرة مع الإخوان لتحسين صورتهم، فرد عليها قائلا "سميها زي ما عايزة تسميها، وأنا اعتذرت عن ده وقلت إن كان ليه أسباب وطنية وقتها".

اقرأ أيضا: قبل استضافة محمد رمضان.. وائل الإبراشي يبدأ برنامج ”التاسعة” بالقرآن

 

وأضاف "ذعت الحوار الذي تحدث المرشد الأسبق فيه عن إنه تم الإفراج عن الدكتور عصام العريان وهو في أمن الدولة، وقالوا له هنقول لك المقاعد الانتخابية اللي ينزل فيها الإخوان" وده يعتبر اعتذار" فردت عليه وفاء الكيلاني قائلة إن ذلك الأمر هو تآمر على مصر والمصريين.

وائل الإبراشي ومرسي وتمويل قطر

أما عن الفيديو الآخر الذي انتشر على صفحات السوشيال ميديا، فيتحدث فيه وائل الإبراشي عن محمد مرسي، مؤكدا أنه خدع فيه، وأن تولي مرسي الرئاسة جاء بتمويل من قطر وأمريكا.

وأكد الإبراشي أنه أجرى عدة حوارات مع محمد مرسي، منها حوار قبل الصمت الانتخابي بـ 48 ساعة، حتى يجمل صورته ويعطيه الفرصة لتوضيح أمورا انتخابية حتى لا تؤثر عليه، مضيفا أنه لا يمانع من إجراء حوار مع أيمن الظواهري نفسه.