الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تزامنا مع الحظر المنزلي.. أحمد مراد يطلق ”ليالي كورونا”

أحمد مراد
أحمد مراد

أطلق الكاتب والروائي أحمد مراد مبادرة جديدة لتوثيق أزمة فيروس كورونا التي يعيشها العالم حاليًا، وذلك خلال مداخلته مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" المذاع عبر قناة CBC الفضائية.

وقال أحمد مراد خلال المداخلة، إنه لم يتخيل في لحظة أن نمر بكل هذا، وعلى الرغم من تناوله قصة "الإنفلونزا الإسبانية" في روايته "1919"، مضيفًا: "من وجهة نظري، لابد من تسجيل جميع أحاسيسنا خلال تلك الفترة حيث نفرض حظرًا إنسانيًا قبل الحظر المنزلي".

وطالب أحمد مراد بإطلاق مبادرة تحمل اسم I read، وتأتي فكرتها حول كتابة قصة بما يعادل 2000 كلمة تنتمي للنوع الكوميدي أو الرومانسي، أو التراجيدي تروي أحداث حدثت خلال فترة فيروس كورونا، ويتم تجميعها في كتاب يحمل اسم "ليالي كورونا".

وتهدف تلك المبادرة لنقل تلك الفترة لأولادنا وأحفادنا من خلال القصص.

وفي سياق آخر، بدأ أحمد مراد في اقتراح تلك المبادرة بعد تكيف أغلب الناس على العمل من المنزل بجانب استطاعتنا العمل والتعلم عن بعد مما يجعلنا نستطيع أن نبدع.

وأكد مراد أن فيلم "كيرة والجن" لكريم عبد العزيز وأحمد عز قد توقف لفترة بسبب أن معظم فريق العمل أجانب، واضطروا الرجوع إلى بلدهم بسبب أزمة كورونا .

اقرأ أيضًا: ”اللي مش عاجبوا ما يتابعني”.. إليسا تثير ضجة بتغريدة جديدة

وعن يومياته في الحظر المنزلي، أكد أحمد مراد أنه اعتاد أن يكتب منذ استيقاظه ولمدة خمس ساعات، حيث تعد هذه رياضته اليومية بجانب مشاهدته المسلسلات والأفلام واللعب مع أطفاله، مشيرًا إلى استمتاعه للغاية بتلك الفترة.