الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:21 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة ”لازم نزرع” تطالب بدعم التنمية الزراعية لمواجهة أزمة كورونا

محمود العسقلانى، منسق حركة لازم نزرع
محمود العسقلانى، منسق حركة لازم نزرع

أعلنت حركة "لازم نزرع" تأييدها الخطوات التي اتخذها مستثمرى ومزارعى منطقة المغره وتأسيس جمعية باسم اتحاد مزارعي المغرة ليكون كيانا قويا يسهم في التنمية الزراعية على اعتبار أن الإندماج بين المستثمرين والمزارعين والمساهمين سوف يشكل قوة اقتصادية تكاملية تهدف إلي الإرتقاء والتنمية والبناء وإضافة رقعة زراعية جديدة تسهم في الإقتصاد الكلى للوطن.

 

وقال محمود العسقلانى، منسق حركة لازم نزرع، بأن العالم لا يعترف بالكيانات الضعيفة ويشهد الأن اندماجات بين شركات كبرى بهدف مواجهة أزمة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم في الشهور الماضية.

 

وطالب العسقلانى، الحكومة بأن يتم دعم هذه الكيانات الناشئة كما دعمت اتحاد الصناعات واتحادات مصدري المحاصيل الزراعية والذين يحصلون علي ما يقارب الخمسة مليارات جنيه لمساهمتهم في ما يشبه عمليات السمسرة بتصدير هذه الحاصلات دون ثمة إستفادة للمزارع الذى يبذل الجهد والعرق وتضربه الشمس وتتشقق قدماه ويديه، وهو ما لا يمت للعدالة بأي صلة، حسب قوله.

 

وطالب الحكومة، أن توازن بين حقوق المزارعين والمصدرين وتوزيع الدعم مقاسمة بين الطرفين حتي يتمكن المزارعين من رفع جودة المحاصيل ورعايتها والوصول إلى أعلى حماية غذائية وافضل منتج للتصدير.

 

اقرأ أيضاً

حزب الجيل: الالتزام بالتعليمات لمواجهة كورونا ليس معناه تعطيل الأعمال