الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| دعوى مستعجلة ضد جامعة عين شمس لامتناعها عن إنهاء خدمة أرملة الإرهابي هشام عشماوي

هشام عشماوي
هشام عشماوي

رفع المحامي سمير صبري، دعوى مستعجلة ضد رئيس جامعة عين شمس، وذلك لرفضه إصدار قرار بانهاء خدمة نسرين حسين، أرملة الإرهابي هشام عشماوي، حيث أن المطعون ضدها وتدعى نسرين حسين السيد علي، وتزوجت من الإرهابي هشام عشماوي عام 2003.

وأضاف "صبري" في دعواه:  كان وقتها رتبته الإرهابي هشام عشماوي ملازم أول، وعاشا في بمنطقة الحي العاشر بمدينة نصر، وعينت "نسرين" مدرس مساعد بقسم اللغة العربية كلية البنات جامعة عين شمس عام 2006، وأنجبت طفلان منه، ورفضت التحدث والظهور لوسائل الإعلام بسبب نقابها.


وأكد "صبري" في دعوته على أنها تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، وتربطها صلة قرابة وطيدة بعدد من قيادات الحركة، وقيادات مايسمى بتحالف دعم الشرعية الإرهابي.

كما أنها حصلت على درجة الماجستير خلال شهر نوفمبر عام 2011، وحملت رسالتها عنوان: "الظلم الأكبر بين أهل السنة والشيعة، دراسة مقارنة في ضوء القرآن والسنة"، وأكدت خلال التحقيقات معها أن زوجها الإرهابي هشام العشماوي أصابه الاكتئاب في عام 2010، بسبب وفاة والده.

وأكدت "نسرين" على أن زوجها انتمى لجماعات الأفكار التكفيرية المتطرفة، في عام 2013، عقب قرار استبعاده من الخدمة في الجيش المصري.


وقد سلم الجيش الوطني الليبي الإرهابي هشام عشماوي، إلى المخابرات العامة المصرية، خلال زيارة الوزير عباس كامل إلى ليبيا، تمهيدا لمحاكمة "عشماوي" في الجرائم المنسوب له ارتكابها.

ووصل الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر بطائرة حربية مصرية، رافقت طائرة رئيس جهاز المخابرات، اللواء عباس كامل، إلى مطار القاهرة الدولي، وأصدرت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بيانا، تعلن فيه تسليم الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر، جاء خلاله: "في إطار عمليات مكافحة الإرهاب في شمال أفريقيا وفي ضمن التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية الشقيقة استقبل اليوم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية بمقر القيادة بالرجمة رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل".


وأضاف البيان: "تم خلال اللقاء مناقشة عمليات مكافحة الإرهاب بالمنطقة، كما تم خلال اللقاء تسليم الإرهابي هشام العشماوي والذي ترأس أحد التنظيمات الإرهابية بمدينة درنة ونفّذ عدداً من العمليات الإرهابية بدولتي ليبيا ومصر والذي قام أبناء القوات المسلحة بإلقاء القبض عليه خلال حرب تحرير درنة وذلك بعد استيفاء كل الإجراءات واستكمال التحقيقات معه من قبل القوات المُسلحة".


واشترك هشام عشماوي في عدة عمليات إرهابية، منها "أحداث الفرافرة" و"أنصار بيت المقدس 3"، والصادر فيهما أحكام بالإعدام من القضاء العسكري.

ونسب لعشماوي مع 212 آخرين، اتهامات بارتكاب 54 عملية إرهابية بعد عزل الارهابي المتخابر محمد مرسي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، أهمها "محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق، وقتل النقيب محمد أبو شقرة، والمقدم محمد مبروك، وتفجير مديريتي أمن القاهرة والدقهلية، واستهداف مقرات أمنية وعسكرية.


اقرأ أيضاً: محافظ القاهرة يتابع صرف منحة العمالة غير المنتظمة (صور)

كما ثبت انضمامها للعديد من الخلايا والتنظيمات الارهابية، لذا يجب انهاء خدمتها للمخالفة، لكن لم يتم صدور قرار بانهاء خدمة المطعون ضدها الاولي التي اعترفت بانضمامها للعديد من التنظيمات الارهابية بل وأكثر من ذلك كانت زوجة لأخطر ارهابي خائن للوطن.