الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المنسي وكردان» ضيوف بيت السحيمي

إعلان الحفل
إعلان الحفل

يقيم مركز إبداع بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا غنائيا لفرقة "كردان" للموسيقى والطرب الأصيل، تحت قيادة المطرب وعازف العود علي المنسي، في السابعة مساء الخميس القادم 19 يناير، بشارع المعز.

يحتوي برنامج الحفل على باقة من الأغاني المتنوعة، منها: "فين طريقك فين"، و"سلم عليا"، و"حمال الأسية"، و"عودت عيني"، و"يا مرسال المراسيل"، و"وحياتك يا حبيبي"، و"يا صحبجية"، و"بحبك يا مصر".

فرقة "كردان للموسيقى والطرب الأصيل" بدأت طريقها منذ عام 2019،ويتنوع أداء الفرقة في تقديم الأغاني والأدوار ما بين الموشحات والاسكتشات والدويتوهات والشعر الغنائي والمونولوج وغيرها من ألوان الغناء.

قدمت عددا من الحفلات بمراكز الإبداع التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية وغيرها، مثل: أكاديمية الفنون، وساقية الصاوي، وملتقى الهناجر في دار الأوبرا.

يقام أيضا العديد من الفعاليات الأخرى، يوم الخميس القادم، منها: عرض فرقة رضا للفنون الشعبية بالتعاون مع البيت الفني للفنون الشعبية في الثامنة مساء، بقبة الغوري، وحفل الفنان هشام عصام "ليلة مع العود المصري"، في قصر الأمير طاز، الساعة الثامنة مساءً، واحتفال بذكرى عبد العزيز محمود، يقدمها الفنان أحمد الوزيري وفرقته الموسيقية، في الثامنة مساءً، ببيت الغناء العربي.

اقرأ أيضا:

وزيرة الثقافة تبحث التعاون مع إليزابيث وايت في حفظ التراث والاقتصاد الإبداعي

«طلعت حرب» يناقش «التفاوض والتحكيم».. ويكرم مميش وعصام شرف

الأعلى للثقافة يعلن أسماء الفائزين بمسابقة لجنة المسرح