الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:04 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي بعد جراحة الوجه.. تعرف على مدة غياب نجم بيراميدز عن الفريق ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة خلال 24 ساعة

من بينهم ”الرصاصة لا تزال في حبيبي”.. أبرز أفلام ذكرى نصر العاشر من رمضان

فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي
فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

يصادف اليوم الأحد الاحتفال بذكرى نصر العاشر من رمضان والتي تعد ذكري حرب السادس من أكتوبر المجيدة التي حدثت عام 1973.

وعلى مدار الـ 47 عامًا الماضية حرص الفن على تخليد هذه الذكرى العظيمة وحفرها في أذهان المشاهدين من خلال الأعمال السينمائية والدرامية.

ويرصد "الطريق" أبرز الأفلام التي جسدت نصر العاشر من رمضان على الشاشة:

العمر لحظة

يعد من أبرز الأفلام التي جسدت نصر أكتوبر فيلم "العمر لحظة"، الذي شارك في بطولته كلا من الفنانة ماجدة، وأحمد مظهر، وأحمد زكي، وحاتم ذو الفقار، وناهد شريف، ومحمد خيري، وتولى إخراجه محمد راضي.

الرصاصة لا تزال في جيبي

يعد الفنان محمود ياسين من أكثر النجوم الذين جسدوا أدوار الضباط الذي ساهموا في الحرب، حيث قدم فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"، وشاركه في بطولته كلا من حسين فهمي، وصلاح السعدني، وسعيد صالح، ويوسف شعبان، وعبد المنعم إبراهيم، ونجوى إبراهيم، والفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى.

الوفاء العظيم

وقدم محمود ياسين أيضًا فيلم "الوفاء العظيم" بمشاركة سمير صبري، وعبد المنعم إبراهيم، وكمال الشناوي، ونجلاء فتحي، وكان من إخراج حلمي رفله.

اقرأ أيضًا: بلاي ليست لأغاني النصر في ذكرى العاشر من رمضان

أبناء الصمت

ومن ضمن الأفلام التي جسدت الحرب أيضًا، فيلم "أبناء الصمت" وهو من بطولة أحمد زكي، وسيد زيان، والسيد راضي، ونور الشريف، ومحمود مرسي، ومحمد صبحي، وميرفت أمين، وكان من إخراج محمد راضي.

حتى آخر العمر

وشارك الفنان محمود عبد العزيز في بطولة فيلم "حتى آخر العمر" مع نجوى إبراهيم، وحياة قنديل، وعماد حمدي، وعمر خورشيد، والعمل من إخراج أشرف فهمي.