الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مذكرة تفاهم بين ”القومي للإدارة” ومؤسسة ساويرس للتنمية ومنحة بـ4 ملايين جنيه

توقيع مذكرة تفاهم بين ”القومي للإدارة” ومؤسسة ساويرس للتنمية
توقيع مذكرة تفاهم بين ”القومي للإدارة” ومؤسسة ساويرس للتنمية

شهدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اتفاق بين المعهد القومي للإدارة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لتعزيز التعاون المشترك في مجال دعم بناء وتطوير القدرات البشرية، بقيمة أربعة ملايين جنيه، لدعم تنفيذ أنشطة البرنامج التدريبي "تطوير القيادات الحكومية".

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن التعاون المشترك بين المعهد والمؤسسة يهدف لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

 

اقرأ أيضا: الجمارك: إحباط أكثر من 5 آلاف عملية تهريب خلال 3 أشهر

ومن جانبها، أعربت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، عن اعتزاز المعهد بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية للمرة الثانية في حزمة برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة ميزوري.

 

كما أكد رامي جلال، مستشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المنحة المقدمة من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية سيتم توجيهها لدعم تنفيذ أنشطة المعهد في مجال بناء وتطوير القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة المصرية.

 

ومن جهتها، قالت نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، إن المرحلة الأولي من البرنامج التدريبي سيتم إلحاق 46 من كبار التنفيذيين في القطاعين الخاص والحكومي في برنامج هو الأول من نوعه، موضحة أنه بعد نجاح الدورة الأولى سيستمر البرنامج لمدة عامين.

 

ولفتت سليم إلى اهتمام المؤسسة بإطلاق تعاون جديد مع المعهد القومي للإدارة يركز علي دعم 32 من ممثلي القطاع الحكومي لإلحاقهم بالدراسة بجامعة ميزوري في أمريكا، موضحة أن البرنامج سيبدأ بدراسة اون لاين بالقاهرة ليستمر بعدها لمدة 10ايام بالولايات المتحدة، مؤكدة اهتمام المؤسسة بالتعليم ودعم الجهود الحكومية المختلفة.