الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب سعيد حساسين يطالب الحكومة بتطبيق قرار يلزم المواطنين بارتداء ”الكمامة”

الدكتور سعيد حساسين عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الدكتور سعيد حساسين عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

طالب الدكتور سعيد حساسين، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار يلزم جميع الوزارات والمحافظات، بضرورة ارتداء قناع الوجة الطبي "الكمامة"، قبل التوجه لأي مؤسسة أو جهة بالدولة لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

 

وأكد "حساسين"، على أن يطبق القرار على جميع المؤسسات بالدولة والمتعاملين معها خاصة الشركات التابعة لقطاع الاعمال العام والقطاع الخاص وجميع الشركات الاخرى والمستشفيات الحكومة والخاصة والعيادات الطبية والبنوك والجامعات والبريد وشركات الاتصالات والمحمول والشهر العقارى وتصاريح المرور والمولات التجارية وداخل جميع وسائل النقل بما فيها السيارات الملاكى وغيرها.

 

وطالب النائب فى بيان له اليوم، رئيس مجلس الوزراء، بالسرعة فى إصدار هذا القرار القرار لضمان مواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا على أن يشمل هذا القرار جميع المواطنين خلال تواجدهم خارج منازلهم لأي سبب من الأسباب، مشيرا إلى أنه يجب منع أي موظف يتجه الى عمله او اى متعامل مع الجهات الحكومية والخاصة من الدخول إلا إذا كان يرتدي الكمامة.

اقرأ أيضًا اللجان النوعية بالبرلمان تستأنف عملها اليوم

وكان الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تقدم باقتراح بتوزيع الكمامات على بطاقات التموين أى 10 كمامات لكل مواطن، مشددا على أهمية الكمامات واعتبرها أهم من الشاى .

وأشاد أبو العلا، خلال اجتماع الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2018/2019، بدور الحكومة فى الاجراءات الاحترازية التى تتخذها تجاه فيروس كورونا المستجد، موضحا أهمية الكمامات للمواطنين حتى تتمكن الحكومة من قدرتها على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية .

موضوعات متعلقة