الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع سعر درهم الإمارات أمام 4 عملات عالمية خلال أسبوع

الدرهم الإماراتي
الدرهم الإماراتي

زادت قيمة العملة الإماراتية "الدرهم"، مقابل صرفها بـ4 عملات أجنبية عالمية، في تعاملات الأسبوع الماضي، رغم التداعيات الاقتصادية التي سببها انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بحسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي في الإمارات، التي أكدت صعود الدرهم مقابل العملات في الأسواق العالمية.

الدرهم الإماراتي يرتفع أمام الفرنك السويسري ويستقر أمام الدولار

درهم الإمارات

اقرأ أيضا: ما هو رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة المرحلة الثانية 2020؟

وكانت أول العملات التي صعد أمامها الدرهم الإماراتي، هو الفرنك السويسري عندما سجل 3.77 درهم مقابل فرنك واحد، مقارنة بـ3.81 درهم، عند مطلع الأسبوع، وثاني العملات هي اليوان الصيني، الذي هبط عند مستوى 0.519 درهم، لكل يوان واحد، مقارنة بـ0.520 درهم، عند مطلع الأسبوع الماضي.

وجاءت ثالث العملات التي صعد أمامها الدرهم الإماراتي، الجنيه الاسترليني مسجلا 4.54 درهم، لكل جنيه استرليني، مقارنة بـسعر 4.59 مطلع الأسبوع الماضي، وذلك رغم تهاوي معظم العملات العالمية مقابل الدولار، مع تداعيات فيروس كورونا المستجد الاقتصادية، التي قضت على السياحة والطيران والنف والتجارة العالمية.

وأتت رابع العملات التي صعد أمامها سعر الدرهم الإماراتي، هو العملة الموحدة لقارة أوروبا، اليورو الذي سجل 3.97 درهم، نهاية الأسبوع الماضي، مقارنة بسعر 4.03 درهم مطلع الأسبوع، في حين استقر سعر الدرهم أمام الدولار الأمريكي عند سعر 3.67 درهم خلال الأسبوع الماضي.