الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:08 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بكل لغات الكون باي باي”.. إبراهيم نصر يرثي نفسه قبل وفاته (فيديو)

إبراهيم نصر
إبراهيم نصر

ودع الوسط الفني اليوم واحد من أهم الكوميديانات في مصر والعالم العربي، الفنان إبراهيم نصر، الذي فارق دنيانا في ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عاما.

أعمال إبراهيم نصر

واشتهر الفنان إبراهيم نصر بتقديم برنامج "الكاميرا الخفية" لعدة مواسم رمضانية مختلفة، حيث حفر صورته وقفشاته الضاحكة في ذاكرة الجمهور والمصري والعربي، فلا ينسى من شاهده شخصية "زكيا زكريا"، ولا ينسى جمهوره أيضا جملة "نجاتيييي.. انفخ البلالين".

كما برع الفنان الراحل في العديد من الأدوار الكوميدية، في مختلف الأعمال الفنية، منها "ولا عزاء للسيدات، قهوة المواردي، أهلا يا دكتور، الرجل والحصان، الاحتياط واجب، ألف ليلة وليلة، محطة الأنس، كابتن جودة، رأفت الهجان، امرأة واحدة لا تكفي، شمس الزناتي، الستات، مستر كاراتيه وإكس لارج".

اقرأ أيضا: ”كله عاوز يبقى نجم”.. ماذا قال إبراهيم نصر عن برامج رامز قبل وفاته؟ (فيديو)

ويعتبر دوره في فيلم إكس لارج مع الفنان أحمد حلمي علامة في تاريخه الفني، حيث أثر على الجماهير بشدة، ونال عنه ثلثاة جوائز، كما حقق نجاحا كبيرا مع المشاهدين، وما زال مستخدمي السوشيال ميديا يستخدمون قفشاته في الفيلم للمزاح بينهم.

إبراهيم نصر يرثي نفسه قبل وفاته

ومن مفارقات القدر، أن "عزمي" إبراهيم نصر في فيلم إكس لارج، كان مولعا بكتابة قصائد الرثاء لزملاء العمل، لدرجة أنه كتب قصيدة رثاء لنفسه قبل وفاته، وباسترجاع المشهد مرة أخرى بعد رحيله، يبدو وكأن إبراهيم نصر كان يرثي نفسه بالفعل بهذه الكلمات.

"وجاءت كلمات قصيدة الرثاء التي كتبها الخال "عزمي" لنفيه قبل وفاته، وألقاها ابن اخته "مجدي مكاوي" أحمد حلمي في حفل تأبينه في الشركة التي كان يعمل بها كالتالي:

"زمايل عمري في الشركة ماليش غير حبكم تركة.. في آخر عمري وحداني.. ومالي من الدموع بركة.. زمايل عمري في الرحلة.. بكل لغات الكون با اي ابي.. أنا هنا في مكان أحلى.. وشايفكم بتشتروا التروماي.. العمر عدى ولا لمحته.. ابقوا افتكروني لو سمحتوا.. آه يا أندال.. أديكوا دفنتوا وروحتوا".