الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مدبولى يكلف الوزارات بخطة ترشيد نفقات لمواجهة أزمة كورونا

مدبولي
مدبولي

أسابيع قليلة ويتوقع انتهاء فترة الإغلاق الكامل لجميع الدول الرائدة في الصناعة، وتستعد مصر لمرحلة ما بعد كورونا، وفي هذا الصدد، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع حكومته عبر تقنية " فيديو كونفرانس"، لمناقشة عدداً من الموضوعات والقضايا الاقتصادية الهامة. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع إن تقرير مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتماني، والذي أكدت فيه الإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية، كما هو عند مستوى B2، مع الإبقاء أيضا على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري، جاء بسبب الاصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة خلال الفترة السابقة، لمحاربة فيرس كورونا المستجد.

وأكد مدبولي، أن قرار مؤسسة موديز، يؤكد ثقة المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري، بعد القدرة التي أثبتتها مصرفي تعاملها مع فيروس كورونا.

كما وجه رئيس الوزراء، بوضع خطة ضبط وترشيد النفقات، وبدء تنفيذها، للتغلب على أزمة فيرس كورونا التي يعاني منها العالم أجمع. 

اقرأ أيضا: اقتصادي يكشف سيناريوهات الحكومة حول فرص الاستثمار في ظل كورونا.. فيديو

جدير بالذكر، أنه بدأ منذ قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا وموقف امتحانات الثانوية العامة.

 حيث كانت الحكومة قد وافقت فى اجتماعها الأخير على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

موضوعات متعلقة