الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تجسيد أحمد صلاح حسني لدوره.. من هو الشهيد رامي حسنين معلم المنسي؟

الشهيد رامى حسنين
الشهيد رامى حسنين

جسدت الحلقة21 من مسلسل الاختيار، بطولة الشهيد البطل العقيد رامى حسنين، الذي قاد الكتيبة 103 صاعقة، قبل قيادة الشهيد البطل أحمد صابر المنسي لها، واستشهد فى شهر أكتوبر من عام 2016، وتفاعل الجمهور مع شخصية الشهيد في المسلسل والتي أداها ببراعة وإتقان الفنان أحمد صلاح حسني.

ولد الشهيد البطل العقيد رامى حسنين في عام 1975، تخرج فى الكلية الحربية عام 1996، وبعد تخرجه مباشرة انضم إلى سلاح الصاعقة، أظهر مهارة وشجاعة وذكاء في عمله.

وسافر الشهيد رامى حسنين فى العديد من البعثات إلى الخارج، كتر يحصل عن طريقها على كافة فرق الصاعقة المصرية، كما كان من أوائل اسماء المشاركين فى عملية حق الشهيد التي أجريت عام 2015، واستشهد فى 29 أكتوبر 2016.

وطالما عرف الشهيد رامى حسنين بعلاقته الطيبة بالبطل الشهيد أحمد صابر المنسي، والذي نعاه بعد استشهاده فى 29 أكتوبر 2016، على صفحته الشخصية على التواصل الاجتماعى"الفيسبوك" قائلا: "فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا.. قريب".

لم تمر ساعات قليلة حتى تقدم المنسي بطلب لنقله مكان معلمه وبالفعل تم تكليفه ليكون خلفا للشهيد رامى حسنين فى قيادة الكتيبة 103 صاعقة في شمال سيناء، ويستشهد بعده بعام.

عرف الشهيد رامي حسنين بأنه أحد أهم الضباط الذين قاوموا مكافحة الإرهاب في شمال سيناء ضد العناصر التكفيرية، والتي هجمت على الكتيبة التي كان قائدها "103"، وحاصرتها وقتلوه غدرا برصاصهم، وقد جسد شخصيته الفنان أحمد صلاح حسني في مسلسل الاختيار، الذي يسرد قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي.

اقرأ أيضا: بعد إصابة طبيب بالعمى.. كيف يؤدي الضغط والإجهاد لفقد البصر؟

كما كرمت محافظة البحيرة أسرة الشهيد رامي حسنين بإطلاق اسم الشهيد على مدرسة وشارع في مسقط رأسه بمركز إيتاى البارود تخليداً لذكراه وتقديرا لدورع، كما أطلق اسمه على أكبر مدرجات كلية التربية بدمنهور.