الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهم خمسة أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك.. أثناء الصيام ودرجات الحرارة المرتفعة

أطعمة وفواكه تخافظ على رطوبة الجسم
أطعمة وفواكه تخافظ على رطوبة الجسم

يشعر الكثير من الناس بالعطش أثناء فترات الصيام، وخاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة بصورة ملحوظة خلال الفترات الأخيرة، ويبحث الكثيرون عن طرق وأطعمة تساعدهم في الحفاظ على رطوبة أجسامهم أثناء ساعات نهار رمضان.

وبحسب موقع تايمز نيوز، هنالك عدة أطعمة ومشروبات يمكنك المداومة عليها حتى لا تشعر بالعطش الشديد أثناء فترات الصيام، ويعد شرب الماء جزءًا مهمًا من البقاء رطبًا، خاصة خلال فصل الصيف.

كما يمكنك أيضًا تضمين بعض الأطعمة في نظامك الغذائي، وإليكم أهمها.

5 أطعمة مرطبة يجب تضمينها في نظامك الغذائي الصيفي

البطيخ

البطيخ هو فاكهة صيفية مفضلة لدى الكثيرين، ويوفر تأثير تبريد رائع عند تناوله، ويقال أن كل قضمة من البطيخ تحتوي على 92 في المائة من الماء و6 في المائة من السكر، ومع ذلك لا داعي للقلق بشأن محتوى السكر لأنه طبيعي بالكامل، ويمكن أن يساعد البطيخ على إبقاء جسمك رطبًا خلال الصيف الحار.

طماطم

الطماطم هي عنصر أساسي في جميع الوجبات التي نقوم بطهيها، كما أنها تستهلك في السلطات والسندويشات، وتحتوي الطماطم على حوالي 93-95 في المائة من المحتوى المائي وهي أيضًا غنية بحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية.

اقرأ أيضًا: 8 أخطاء يقع فيها الكثيرون عند طهى الدجاج.. تعرف عليها

خيار

الخيار هو محصول صيفي، ويخزن المياه ويحتوي على حوالي 95 في المائة من الماء، ويمكنك تناول الخيار عن طريق صنع العصير أو إضافته إلى طعامك الخام، كما يمكنك أيضًا تناول الخيار كوجبة خفيفة مع بعض الحمص أو التوابل فقط.

فلفل حلو

يتوفر الفلفل في ثلاثة أنواع مختلفة - الأخضر والأحمر والأصفر، وكلها لذيذة وملونة ومغذية للغاية، ويحتوي فلفل الجرس على 92٪ من الماء، ويمكن أن يساعدك تضمينه في طعامك على البقاء رطبًا خلال الصيف الحار.

بروكلي أو القرنبيط

البروكلي عبارة عن خضروات لذيذة وصحية ويحتوي على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات، ومع ذلك، فإن البروكولي غني جدًا بالمحتوى المائي ويحتوي على حوالي 91 في المائة من الماء، ويمكن غليه وإضافته إلى السلطات، أو حتى إضافته إلى المعكرونة.