الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع سعيد صالح في ”العيال كبرت”

سعيد صالح
سعيد صالح

صباحك روقان.. بعيدا عن أخبار السياسية وانتشار فيروس كورونا المستجد، يوافق، اليوم، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، الذي يحتفي فيه المصريون بالمناسبة الدينية، عن طريق "العيدية" والصلاة وصلة الرحم وبعض الوجبات التي تطهى في ذلك الوقت من العام، كل حسب ما اعتاد عليه.

لكن عيد الفطر المبارك ليس مرتبطا بتلك الأشياء فقط، بل ارتبط عند المصريين بمسرحيات وأفلام قديمة، وأهمها مسرحية العيال كبرت، والتي تلقى رواجا كلما تمت إذاعتها على شاشات التلفزيون، ويشاهدها المصريون في أيام الأعياد، لارتباطها الوثيق به.

صباحك روقان.. اضحك مع سعيد صالح في ”العيال كبرت”

في أفضل مشاهد مسرحية العيال كبرت، يدخل "سلطان"، والذي يؤدي دوره الفنان الراحل "سعيد صالح"، إلى خشبة المسرح، ويتحدث مع والده عن ما فعله في يومه، وكان يوم إجازة المولد النبوي، وقال إنه ذهب إلى المدرسة، ووقف في الطابور وحده وذهب إلى الفصل حتى يأخذ دروسه.

اقرأ أيضاً: العيد في زمن كورونا (كاريكاتير)

 

وأكمل أنه درس لنفسه، وفعل كل شي لنفسه بنفسه، ولكن عند عودته اصطدمت السيارة التي كان يقودها بسيارة أخرى، وتم كتابة محضر ضده بالواقعة، وقال إنه يدعى رمضان السكري، أي أنه قد قال اسم والده، وبعدها بدأت المناوشات الكلامية بينه وبين والده بسبب عدم تبجيله له، وذلك وسط ضحكات الجمهور.

 

وتعتبر "العيال كبيرت" من أشهر المسرحيات الكوميدية المصرية، والتي شارك في بطولتها كلا من "حسن مصطفى، كريمة مختار، سعيد صالح، أحمد زكي، يونس شلبي، نادية شكري"، وهي من إخراج سمير العصفورس، وتأليف سمير خفاجي وبهجت قمر، وعرضت عام 1979.