الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل البرلمان يقترح تخصيص عيد قومي للأطباء

النائب السيد محمود الشريف، وكيل البرلمان
النائب السيد محمود الشريف، وكيل البرلمان

اقترح النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، الاحتفال بعيد قومي للأطباء، يخصص له يوما من كل عام، وذلك لتقديم الشكر على جهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الشريف، إنه يثق فى الطاقم الطبى بمعركة مواجهة فيروس كورونا التى يخوضها، وهى حرب وقائية على الجميع تقديم ما يقدر عليه فيها وعدم التخلى أو الخروج من هذه الساحة القتالية فهم جنود فى أرض المعركة.

وأضاف وكيل البرلمان، ان مجلس النواب والدولة بكامل مؤسساتها يعملون على تسخير كافة الإماكنيات المالية لقطاع الصحة فى مشروع الموازنة العامة للدولة 2020/2021 ليتم مهمتهم كما يجب .

أقرأ أيضا: حزب المصريين ينعى طبيب المنيرة ضحية فيروس كورونا

وأشار الشريف، إلى ان البرلمان يعطي أولوية كاملة لكافة التشريعات التي تعزز وتسهل من مهمة الأطباء وعملهم وتوفر لهم الإمتيازات التي تتيح لهم العمل في بيئة ومناخ مناسب، لافتا إلى أن تخصيص يوم سنوى للاحتفاء بهذة الفئة المهنية أقل ما يمكن تقديمه من تضحيات لرجال الصف الأول في مجابهة كورونا.

ويذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، نعت شهداء الواجب من الأطقم الطبية الذين ضحوا بأرواحهم أثناء تأدية الواجب الوطني للتصدي لـفيروس كورونا المستجد في البلاد، مؤكدة أن الدولة لن تنسى تضحياتهم الثمينة والتي أصبحت وساما على صدور كل المواطنين والمسؤولين.

وكانت نقابة الأطباء أعلنت عن وفاة 19 شهيدا و350 مصابا من أعضائها بفيروس كورونا، ووجهت خطابا إلى وزارة الصحة للقيام بواجبها حيال أعضاء الطواقم الطبية والأطباء الذين يضحون بأنفسهم في الصفوف الأولى للدفاع عن سلامة الوطن.