الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 01:10 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد ظهور نتيجة تانية ثانوي الترم الثاني 2020

الدكتور طارق شوقى، وزير التربية و التعليم
الدكتور طارق شوقى، وزير التربية و التعليم

يعيش طلاب ثانية ثانوى حالة من الترقب في انتظار نتيجة الترم الثانى، وذلك بعد انتهاء امتحاناتهم من يوم 17 مايو الماضى، وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى ان النتيجة سوف تظهر على التابلت الخاص بالطالب.

 

موعد ظهور نتيجة تانية ثانوي الترم الثاني 2020

وأضاف شوقى، أن نتيجة ثانية ثانوي 2020 الترم الثاني سوف تظهر عقب عيد الفطر المبارك، يوم الأحد القادم، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين استخدموا المنصة الإلكترونية الرسمية فى هذا العام أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تعدى نسبة عدد ٩٩٪ بخلاف السنوات الماضية.

 

كيفية معرفة نتيجة تانية ثانوي الترم الثاني 2020

  • دخول الطالب على بوابة الثانوية العامة
  • كتابة الرقم القومة الخاص بالطالب، ولو كان يحمل جنسية غير الجنسية المصرية يسجل الكود الخاص به
  • يقوم الطالب بالضغط على أيقونة مؤشر الأداء

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إنه تابع الامتحانات الإلكترونية أول بأول من خلال غرفة العمليات المركزية التي كانت مسئولة عن متابعة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدا أن تجربة الأمتحانات المنزلية كانت جيدة، مشيرا إلى انها تحتاج إلى تحكم بشكل أوضح لتجنب عمليات الغش الكثيرة على السوشيال ميديا والحل الجماعى بين الطلاب.

اقرأ أيضا: ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الجيزة ٢٠٢٠ برقم الجلوس الترم الثاني

وذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أشار فى بيان رسمي من الوزارة إلى  الامتحانات على التابلت "أون لاين" من المنزل بنظام الكتاب المفتوح ناجحة، والتي أجريت على فترتين الأولى من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا، أما الفترة الثانية كانت من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة عصرا.