الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط بنك المعرفة للاستعلام عن نتائج أولى ثانوي والصف الثاني الثانوي 2019-2020

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

يترقب طلاب الصف الأول الثانوي 2020 على مستوى محافظات الجمهورية، موعد إعلان النتيجة، والتي من المقرر ظهورها خلال هذه الأيام، عبر رابط  بنك المعرفة المصري.

 

وفي انتظار نتيجة الترم الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يعيش الطلاب واولياء الأمور حالة من القلق والتوتر، حتى إعلان النتيجة بنجاح أبناءهم.

موعد إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

ومن المقرر موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الأول والثاني الثانوي 2020، فور الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وقد اعتمد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتائج الطلاب الصف الأول الثانوي 2020.

وتستمر وزارة التربية والتعليم في تلقي نتائج التصحيح من الكنترولات التي تم إقامتها بالإدارات التعليمية لتصحيح كراسات إجابات الذين أدوا الاختبارات الورقية لعدم تجهيز مدارسهم بالبنية التكنولوجية اللازمة للامتحانات الإلكترونية.

 

ويرصد قطاع التعليم العام درجات الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا في مختلف المديريات، مع تلقي نتائج التصحيح الامتحانات الورقية التي قدم إليها 140 ألف طالب بثانية ثانوي، بالإضافة لنتائج التصحيح للكنترولات المركزية في الإدارات للصف الأول الثانوي الذي أدوا كافة امتحاناتهم ورقيًا.

رابط بنك المعرفة المصري

ويواصل الطلاب وأولياء الأمور، ترقب ظهور النتائج ورفعها إلكترونيا للاستعلام عنها بكل سهولة ويسر ومن خلال رابط المعرفة المصري، باستخدام اسم الطالب أو رقم جلوس الطالب.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد انتهوا من أداء امتحانات الترم الأول، في يوم الخميس، الموافق 23 يناير 2020 في جميع المواد الدراسية، مادة اللغة العربية، مادة اللغة الأجنبية الأولي، مادة اللغة الأجنبية الثانية، مادة الفيزياء، مادة الكيمياء، مادة التاريخ، مادة الجبر والإحصاء، مادة الأحياء، مادة الفلسفة.

وكان محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، قد شدد علي التعليمات بشأن ضرورة توفير الهدوء اللازم للطلاب أثناء تأدية الاختبارات، مبينًا أنها تمت بشكل جيد، بجانب تأكيد الوزارة علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة في أثناء الامتحانات.