الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزيرة الصحة تستعرض آخر تطورات فيروس كورونا في البلاد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، خلال مشاركتها في اجتماع مجلس الوزراء  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم تحويلها إلى نزل الشباب وصل إلى 5894 حالة، بينما سجلت الحالات التي تم عزلها منزليا 5484 حالة.

كما أعلنت وزيرة الصحة أن المحافظات السياحية، ومنها محافظات مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والوادى الجديد، سجلت أقل عدد حالات إصابات، فيما سجلت محافظات القاهرة الكبرى، أعداد إصابة أقل عن باقى المحافظات، وذلك عقب دراسة أجرتها وزارة الصحة والسكان.

وأكدت وزيرة الصحة زيادة عدد مستشفيات العزل في المحافظات الاكثر في أعداد الإصابة، بالإضافة إلى أجهزة التنفس الصناعى، وزيادة عدد الأسرة الداخلية بالمستشفيات، و عدد أسرة الرعاية المركزة.

 حيث وصل إلى 340 مستشفى على مستوى الجمهورية عقب الإعلان عن 320 مستشفى فرز وعزل جديدة على مستوى الجمهورية، تضم 35152 سريرا داخليا، و2218 جهاز تنفس صناعى، و3539 سرير رعاية مركزة، ويجرى تجهيز مستشفيات جديدة ليصل العدد إلى 376 مستشفى على مستوى الجمهورية.


اقرأ أيضا: عاجل| ”بين الاقتصاد والتعليم”.. 4 قرارات جديدة لرئيس الوزراء اليوم

أما عن المصابين المعزولين في المنازل لتلقي العلاج، فلهم استمارة تتضمن: "بيانات تفصيلية عن المريض، وتاريخ بداية الأعراض، وتاريخ الانتهاء منها، ووجود مرض مزمن من عدمه، وعدد المخالطين للمريض بالمنزل، فضلا عن جدول يتضمن جرعات العلاج التي تسلمها وزارة الصحة للمصابين موزعة على الأيام المحددة للعلاج".

 كما تم توفير 500 ألف جرعة للحالات الحرجة المحجوزة بالمستشفيات، بالإضافة إلى 8 ملايين جرعة للمخالطين للحالات المصابة، و 2 مليون جرعة للحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي، وتم نشر 5013 وحدة، لتوزيع تلك الجرعات، وآخر تطبيقات وزارة الصحة هو صحة مصر و خدمة الرد الآلي عبر الواتساب على رقم 01553105105 .