الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف

أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

بإجراءات احترازية مشددة، تقام جمعة اليوم بالجامع الأزهر الشريف في أول صلاة منذ إغلاقه مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت الفترة الماضية، حالة من الإغلاق، في إطار الخطة الاحترازية التي اتخذتها الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

اقرأ أيضا:

بعد إعلان إقامة صلاة الجمعة بالجامع الأزهر.. الأوقاف تحسم الجدل بشأن فتح المساجد

وفي إطار خدماته لمتابعيه، يقدم "الطريق"، بثا مباشرا عن التليفزيون المصري؛ لنقل شعائر صلاة جمعة اليوم من الجامع الأزهر الشريف.

ومن المقرر أن يلقي خطبة جمعة اليوم من على منبر الجامع الأزهر الشريف، الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن يوم الجمعة الماضي، إقامة أول صلاة جمعة من مسجد السيدة نفيسة بحضور إمام المسجد والعاملين مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت أنباء ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، حول اعتزام وزارة الأوقاف، إعادة فتح المساجد بالمحافظات وسط إجراءات مشددة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وعلى الفور، نفت وزارة الأوقاف ماتردد في هذا الشأن عبر بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هذه الإدعاءات عارية تماما عن الصحة ولم تصدر أي بيانات في هذا الشأن.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه لم يتحدد بعد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، وأن الأمر سيتم اتخاذ القرار فيه.

وتناول البيان، اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي من المقرر أن تجتمع الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ملتزمة تمام الالتزام بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأشارت إلى أنه لم يتم الإدلاء بأي معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء الموقر أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، كما تؤكد أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء.

لمتابعة خطبة صلاة جمعة اليوم من الجامع الأزهر للدكتور أحمد عمر هاشم، اضغط هنــــــــــــا