الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على الثلاث محافظات المبشرة بفتح المساجد يوليو القادم

صلاة
صلاة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أسامة هيكل، إنه يتم التجهيز في الوقت الحالي والدراسة لبدء فتح دور العبادة في البلاد، على أن يكون ذلك في المحافظات التي يوجد بها عدد قليل المصابين بفيروس كورونا المستجد، وكذا حركة السياحة، على أن يكون في أول شهر يوليو القادم من عام 2020.

وبحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان، في بيان توضيحي، ذكرت فيه المحافظات الأكثر والأقل من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وجاءت في الأقل محافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، ومرسى مطروح، من حيث معدلات الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وعلى الجانب الآخر وبحسب ما ذكره بيان وزارة الصحة والسكان، فإن المخافظات الأكثر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، هي القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية وستتأخر تلك المحافظات في إعادة فتح دور العبادة، حيث يحتلون المراتب الأولى، وذلك يهدد حياة المصلين.

اقرأ أيضا: رئيس شعبة الدخان يكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر

وكانت دور العبادة أغلقت في كل محافظات مصر في وقت واحد، بقرار من وزير الأوقاف وشيخ الأزهر، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، رغبة من المسؤولين في حماية أرواح المواطنين، ومنع انتقال العدوى للمصلين أثناء تواجدهم في المساجد، عاملين بمبدأ الرسول صلى الله عليه وسلم "لا ضرر ولا ضرار".