الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:11 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد أمير الدم.. ضياء عبد الخالق إرهابي ولكن (فيديو)

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

يحتفل الفنان ضياء عبد الخالق بعيد ميلاده الـ55، حيث برع خلال مسيرته الفنية في تجسيد شخصية الإرهابي في العديد من الأعمال بداية من دور إرهابي صغير يدعى شكري في فيلم "هالو أمريكا"، حتى دوره في مسلسل "الاختيار" في رمضان من خلال شخصية أبوعبد الله والذي حقق من خلاله نجاحًا هائلًا.

من خلال ملامحه الحادة، وطلته القوية، وحضوره الطاغي على الشاشة واحترافه في تجسيد الشخصيات الشريرة والحادة، اتجه المخرجون إلى توظيفه في أدوار الشر التي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا.

 

حصل ضياء عبد الخالق الذي ولد في مثل هذا اليوم، والملقب بأمير الدم على ليسانس إنجليزى وبكالوريوس الفنون المسرحية.

بداية مسيرة ضياء عبد الخالق الفنية

وكانت بداية مسيرته الفنية من خلال مشاركته في مسلسل "الإمام البخاري" عام 1982، مع الفنان أشرف عبد الغفور وأمينة رزق، ثم شارك في فيلم "الحلم القاتل" عام 1991، مع سمير صبري وإيمان، لتتوالى أعماله بعد ذلك.

كانت انطلاقته الحقيقة من خلال مشاركته في فيلم "أمير الظلام" عام 2002، بطولة الفنان الكبير عادل إمام الذي حقق من خلاله شهرة واسعة.

أشهر أدوار ضياء عبد الخالق

بالرغم من مشاركته في أدوارًا متنوعة منها الظابط والمهندس والكوميدي، إلا أن الجمهور غرفه في أدوار الشر، خاصة دور الإرهابي بداية من مشاركته في فيلم "هالو أمريكا"، بطولة عادل إمام وشيرين، ثم نجاحه الكبير في تجسيد شخصية إسماعيل في واحد من أشهر أدواره بفيلم "كباريه"، ثم أبو حمزة المنتمي إلى تنظيم القاعدة في مسلسل "كلبش" الجزء الثاني، حتى دوره في مسلسل "الاختيار" في رمضان.


حصل ضياء عبد الخالق على إشادات واسعة من خلال مشاركته في مسلسل الاختيار، وتجسيد دور أمير جماعة بيت المقدس الإرهابية أو أمير الدم، الذي يحتضن الإرهابي هشام عشماوي ويضمه إلى التنظيم.

ضياء عبد الخالق: لن أقبل المشاركة في أدوار الإرهابي مرة أخرى

ورغم نجاحه الكبير في تجسيد أدوار الإرهاب بشكل خاص والشر بشكل عام، إلا أنه ومن خلال تصريحاته لـ "الطريق" قال إنه لن يقبل المشاركة في تجسيد أدور إرهابي مرة أخرى.

كما شارك أيضًا في رمضان 2020 من خلال مسلسل "الفتوة" بطولة ياسر جلال، وجسد من خلاله شخصية المعلم فرج.

 

ومن الأعمال الأخرى التي جسد من خلالها أدور شر "حسن ومرقص" "السفارة في العمارة"، "بلطية العايمة"، "وش إجرام"،"الأدهم"،"عصابة بابا وماما"، "أيام صعبة"، "خارج علي القانون"، "سلسال الدم"،" يونس ولد فضة"، "ضبط وإحضار" ، "تحت الأرض"، لعنة كارما".

 

اقرأ أيضًا: بعد شفائه من كورونا.. ما لا تعرفه عن الممثل عمرو واكد المثير للجدل

 

تزوج ضياء من المخرجة شيماء شعلوط، بعد فترة قصيرة جدا من مقابلته لها، حيث كشف من خلال برنامج "مساء الفن"، أنه أعجب بها من أول مرة شاهدها فيها، مؤكدًا أنه وجد فيها الصراحة والجدعنة، الأمر الذي جعله يصارحها بعد هذه الفترة البسيطة، وتم الزواج بعد شهر فقط.