الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

من عامل الكشري للبطلة أماني.. خبير سوشيال يكشف أسرارا عن «فن صناعة التريند».. (خاص)

العالم المظلم للتريند- سوشيال
العالم المظلم للتريند- سوشيال

لقد أصبحنا في عالم الترندات الكاذبة والشائعات المغرضة التي تزداد يوما تلو الآخر، حتى أصبحت فيروسات تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف عقول الناس وعاطفة الشباب حتى تتحول من نكت ساخرة بعد اكتشاف حقيقتها.

ولعلك لا تعرف أن تريند عامل الكشري أو البطلة أماني محمد ما هي إلا خرافات خيالية يتلاعب بها أشخاص ممسكين بخيوط مثل الدمى متخفين وراء الستار حتى لا يكشف أمرهم ويؤلفون قصص جديدة إما أن تكون مؤثرة أو ساخرة.

تنشر في اليوم ملايين التريندات التي تستدرك حياة ووقت الناس للتطلع عليها لأكثر وقت ممكن، لذلك حققت "الطريق" في هذه الوقائع وتواصلت إلى أحد صناع التريند ليكشف أسرار صادمة عن عالمهم المظلم والذين يسمونها بـ «فن صناعة التريند».

العالم المظلم في صناعة «التريند»

وفي هذا السياق، قال سيد إبراهيم، الملقب على صفحته الرسمية على فيسبوك بخبير السوشيال ميديا، إن هناك خفايا وأسرار لا يعرفها الناس عن ترندات مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تقلب حياة الشخص الطبيعي إلى حياة مليئة بالشهرة والمال.

صاحب تريند «هيفاء وهبي» بوجه عجوز

وأضاف سيد إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن التريندات لا تشمل قصص خيالية بل حقائق أيضا، موضحا أنه يسبق الأحداث وينشرها للناس قبل وصولها للصحف مثل ارتفاع أسعار الدولار وفوائد البنوك، كما أنه أول شخص يُعلن عن إخلاء سبيل منة شلبي بعد ضبطها بأنواع مختلفة من المخدرات.

وتابع «إبرهيم» أنه صنع تريندات لكثير من الأشخاص منهم الفنانين الذين لا يستطيع ذكر أسمائهم، ولن يصدق أحد بأنها مجرد تريند مخطط له بشكل دقيق، كما أنه يستطيع قطع أو إكمال التريند في الوقت الذي يريده.

سر طلب الفنانين للتريند

وأكمل «إبراهيم»، أنه يأتي إليه عدد كبير من الفنانين والمواقع الصحفية التي تهتم بالتريندات طالبين منه تريند يستمر لفترة محددة، مشيرا إلى أنه صانع تريند «هيفاء وهبي» وهي تظهر بوجه عجوز في مؤتمر صحفي بالرياض، كما أنه صاحب تريند لاعبة أثقال تحمل زوجها في صالة الرياضيات بفستان الزفاف.

صاحب تريند عامل الكشري

وأكد «إبراهيم» أن حقيقة محمد الذي طرد من محل كشري التحرير ما هو إلا تريند مخطط له ويعرف من يعمل عليه ولكن لم يفصح عنه خلال حديثه، موضحا أنه ليس عامل كشري، وأنه رجل يعرف اللغة الإنجليزية بطلاقة، وأراد أن يكون تريند فذهب للشخص المناسب ليجعله حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح، أن عامل الكشري لا يجوز الإفصاح عنه لأن هناك الكثير من الأمور تنتظره وقصته النهائية لن تنتهي إلا إذا كتب صاحب التريند السيناريو النهائي له، مشيرا إلى أن هناك عدد من الأشخاص يذهبون إلى أصحاب التريند يطلبون أن يكونوا حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في حقيقة الأمر ليس هناك تريند محترم.

وأشار إلى أن قصة «أماني محمد» منقذة سيدتين وأطفال ما هي إلا بطلة مزيفة ذهبت إلى شخص يخلق لها التريند الذي روجه عدد كبير من الناس دون أن يشعروا بأنه مجرد كذبة، مشيرا إلى أن من لاحظوا الكذبة هم مجرد عدد ضئيل، إلا أن الكثير أشاد بها وقرر تكريمها في يوم وليلة دون دليل واضح.

اقرأ ايضا: غضب بين مستخدمي السوشيال ميديا بسبب أماني محمد: «خلتنا نشتنم الرجالة»