الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة سيدة الشاشة العربية.. سبب سؤال الرئيس السيسي عن فاتن حمامة خلال لقائه الفنانين

الرئيس السيسي وفاتن حمامة- ياندكس
الرئيس السيسي وفاتن حمامة- ياندكس

يحل علينا اليوم 17 يناير 2023 ذكرى وفاة سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي رحلت عن عالمنا تاركة لنا العديد من الأعمال الفنية الرائعة والمؤثرة في حياة الجميع، إذ أنها تعد أفضل ممثلة، بالإضافة إلى اختيار تسعة من أفلامها، في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، ولذلك فإن كل فنان يتمتع بمسيرة فنية عظيمة يحصل على جائزة الفنانة فاتن حمامة كنوع من التقدير والتكريم.

وأثناء لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد من الفنانين المصريين، في عام 2014 خلال فترة ترشحه لرئاسة الجمهورية، سأل الحاضرين عن وجود سيدة الشاشة العربية ضمن الوفد المشارك في اللقاء من عدمه، فأجابه الحضور بوجودها ضمن المشاركين ومن ثم انتظر وصول سيدة الشاشة العربية على باب القاعة وصافحها فور وصولها وقدم لها التحية.

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، شكرًا خاصًا للفنانة فاتن حمامة لحرصها على المشاركة في حضور لقائه مع الفنانين، لترد عليه: "أنا متفائلة بالمستقبل.. وأشعر أن هناك أملا قادما لهذا البلد.. ربنا يوفقك".

من هي سيدة الشاشة العربية؟

هي فاتن أحمد حمامة، ولدت يوم 27 مايو بعام 1931، وفازت في مرحلة الطفولة بمسابقة أجمل طفلة في مصر، وعى الفور أرسل والدها صورة ابنته إلى المخرج محمد كريم، الذي كان يبحث وقتها عن طفلة لتمثل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب عام 1940 في فيلم "يوم سعيد".

زيجات الفنانة فاتن حمامة

وتزوجت فاتن حمامة 3 مرات، الأولى كانت في عام 1947، من المخرج عز الدين ذو الفقار، والتي أسست معه شركة إنتاج سينمائية، ومن أهم أعمالهم فيلم "موعد مع الحياة" بعام 1954، الأمر الذي دفع النقاد في إطلاق عليها لقب "سيدة الشاشة العربية"، ثم تزوجت للمرة الثانية من النجم عمر الشريف بعام 1955، والتي جمعتهم قصة حب كبيرة ولكن بسبب الغيرة انفصلت منه وتزوجت بعد عام واحد تزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب بعام 1975، وظلت معه حتى وفاتها.

اقرأ أيضًا: 30 مليون كلب ضال في مصر تُنذر بكارثة بيئية وصحية.. والثعابين تترقب اختفاءها- (ملف خاص)

موضوعات متعلقة