الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:30 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رأس مالى مستبد.. الحزب الناصري يرد على ساويرس: مستشفيات عبد الناصر هي من تعالج مصابي كورونا بالمجان

عبد الناصر
عبد الناصر

""لا أنا شايف إنه فاشل مش كفاية ...ضيع البلد جاب عاليها واطيها دمر الرقعة الزراعية بتقسيمها أفلس كل الشركات الناجحة بتأميمها و دخلنا حرب اليمن و بهدلنا و فضحنا قدام إسرائيل فى ٦٧ بهزيمة منكرة و سجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب في المعتقلات بحمزة البسيونى و صلاح نصر ... أكمل؟".. بهذه الكلمات هاجم رجل الأعمال نجيب ساويرس الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أثناء إجراؤه لمناقشة مفتوحة على تويتر بينه وبين متابعيه.

بدأ الأمر بسؤال أحد متابعيه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" قائلا "لو معاك الجنسية الأمريكية هترشح مين ترامب ولا بايدن يا باشمهندس»، ليرد ساويرس"، قائلا "الاتنين أنيل من بعض واحد عجوز واشتراكي، ومش فوق مستوى الشبهات، والتاني محدث نعمة وغبي وأخلاقياته زفت وتصريحاته هابلة ومغرور على الفاضى وطول النهار يشكر في نفسه"، وعندما سأله آخر هل وصف الشخص بأنه اشتراكي يعتبر سب.

ورد يا ساويرس على متابعه قائلا "لا، بس نظرية فاشلة ... وتتسبب في الفساد.. المال السايب اللى ملوش صاحب منهوب ويشجع على الفساد"، لتدور المناقشات وتحتد مجددا بينه وبين أنصار الرئيس الراحل، بعد آخر مرة منذ عدة شهور حين وصفه بأنه بطل هزيمة ٦٧.

رئيس الحزب الناصري

من جانبه قال سيد عبد الغني، رئيس الحزب الناصري إنها ليست المرة الأولى التي يتطاول فيها ساويرس على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأن عداوته له غير مبررة، كما أنه قال عنه قبل ذلك إنه سبب هزيمة ٦٧، على الرغم من أن كل دول العالم تتعرض لمشاكل وانتكاسات، لكنه يرغب في الشهرة بحديثه عن الراحل عبد الناصر بالسوء، لكن عبد الناصر كان له إيجابيات كثيرة لازالت أثارها ملموسة حتى الآن.

وأضاف رئيس الحزب الناصري، في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن الإشتراكية ليست فاشلة كما يدعى ساويرس، وأن فقط رأس المال المستبد من يرى ذلك، فمن يستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد ماليا هي تلك المستشفيات التي تعتبر نتاج النظام الاشتراكي، إنما تلك التي تنتمي للقطاع الخاص كانت تهدف إلى المكاسب المادية أولا، واشتكى المواطنين من أسعارها.
 

واختتم حديثه قائلا: "عبد الناصر كان رئيس عادل، في عهده حصل كل شخص على حقه، أعطى للفقراء والفلاحين حقوقهم، ولم يظلم أحدا، طهر البلاد من الفساد والإخوان، وكان عصره عصر ازدهار.

اقرأ أيضاً: ساويرس ليس الأول.. مشاهير هاجموا عبد الناصر.. وعمر الشريف: بقيت مسخرة بسببه


مؤسس مصر الحديثة

عقب انتشار تعليقات ساويرس خرج الإعلامي والسياسي مصطفى بكري بتصريح على صفحته الشخصية بفيسبوك يستنكر فيه ما قاله ساويرس، ويؤكد على أن عبد الناصر هو الغائب الحاضر، الذي سكن قلوب الشعب، ومؤسس مصر الحديثة، وأن ما يقوله ساويرس لا أساس له من الصحة.