الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم على أمير طعيمة بسبب رأيه في الانتحار.. وهكذا رد على منتقديه

أمير طعيمة
أمير طعيمة

أدلى الشاعر أمير طعيمة، برأيه حول كثرة حالات الانتحار في الفترة الأخيرة، ما عرَضه للانتقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.‏

وكتب أمير طعيمة، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "المنتحر ليس كافرا وفي نفس الوقت ليس شهيدا أو بطلا، هو ‏مات على معصية كبيرة ونرجو له الغفران من غفور رحيم يغفر الذنوب جميعا إلا الشرك به، تصوير الانتحار على أنه عمل بطولي ‏بيشجع الآخرين على الانتحار مع أول عثرة أو أزمة، رفضك للانتحار هو رفض للفعل اللي ربنا نهى عنه، أما الفاعل فهو بين يدي ‏غفور رحيم يفعل به ما يريد.. لا للانتحار".

اقرأ أيضا| ”أنتم خلف ظهري”.. مي عمر توجه رسالة شديدة اللهجة لهؤلاء

وعلّق بعض متابعي أمير طعيمة على تدوينته‎ باتهامه بتغيير حُكم من الأحكام الشرعية واصفين المنتحر بالكافر دون النظر ‏إلى مرجعية الحادث، وآخرون اتهموه بالتدخل في شيء لا يخصه.‏

وعلّق أمير طعيمة مجددا، قائلًا: "اللي بيهاجموني عشان قلت إن المنتحر ليس بكافر يشوفوا الفيديوهات دي ويبحثوا في آراء الأئمة الأربعة اللي اجمعوا على أن المنتحر ارتكب كبيرة ولم يخرج من الملة.. أكيد مش هقول معلومة خطيرة زي دي من غير تحقق.. ربنا يهدي الجميع".

وشارك أمير طعيمة بكلماته في موسم دراما رمضان 2020 من خلال العديد من الأعمال الفنية، أبرزها مسلسلات "لما كنا ‏صغيرين" و"جمع سالم"، و"ونحب تاني ليه"، و"حب عمري" وكذلك إعلان بنك مصر، وأغنية برنامج "سهرانين معاكم بالبيت‎".

موضوعات متعلقة