الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. على طريقة ”قول لي عملك إيه قلبي”.. إزاي تتعامل على مديرك المتسلط؟

صباحك روقان مع حلقة المدير العام من برنامج ساعة لقلبك
صباحك روقان مع حلقة المدير العام من برنامج ساعة لقلبك

صباحك روقان.. "ساعة لقلبك اضحك فيها.. خلي الدنيا كمان تضحك لك.. اوعى تكشر ابدا فيها.. مين تضحك له ويكشر لك.. ساعة لقلبك".. كلمات خفيفة ارتبطت مع مستمعي الراديو في الخميسينات والستينيات، بموعد بدء السعادة والترفيه مع نجوم الكوميديا في حلقات برنامج "ساعة لقلبك".

 

وبطريقة الفكاهة، ناقشت إحدى حلقات برنامج ساعة لقلبك، قصة المدير المتسلط الذي يحاول إيجاد أي وسيلة لاصطياد الأخطاء للموظفين لديه، وهو الدور الذي يقدمه الفنان فؤاد المهندس، الذي يعمل "رئيس قلم حبر" في الهيئة القومية للمصلحة العامة.

تبدأ الحلقة بحالة الزهق الذي يشعر بها المدير، وهو الفنان فؤاد المهندس، حيث يجلس ليستمع لأغاني الفنان محمد عبد الوهاب ويقرأ في الجريدة، ثم يفتح خزانة مكتبه ويلقي بأحدى الإسطوانات الغنائية من "شباك مكتبه".

اقرأ أيضًا: صباحك روقان| على طريقة حسين فياض.. 40 سنة تأكل ”مش” وتورث 200 ألف جنيه (فيديو)

وتستمر حالة الزهق مع المدير، فيحاول البحث عن إحدى قنوات الراديو، ثم ينهال على الراديو بالضرب حتى يكسره، ويتوجه للتليفزيون ولكنه لا تعجبه أيضًا القنوات التليفزيونية، ويكسر التلفزيون أيضًا.

لم يجد رئيس قسم قلم الحبر طريقة للتخلص من حالة الزهق التي يشعر بها إلا على الموظفين في قسمه، فينادي على "ساعي المكتب"، قائلاً" يا محمد.. يا محمد"، وعندما أجابه الساعي، طلب منه أن ينادي على الموظف عاشور أفندي عبد القوي، والذي يقدم شخصيته الفنان عبد المنعم مدبولي، فيسرع الموظف للحضور إلى مكتب المدير.

يحاول المدير استدراج الموظف عشماوي أفندي للحديث، قائلا"هااا" فيرد الموظف "هااا"، فيرد المدير قائلا"إنت إزاي يا أفندي يحصل منك كل ده؟"، فيجيبه عاشور أفندي، "حصل إيه يا فندم؟"، فيرد المدير مسرعًا "إنت بتقول لا؟"، ويرد الآخر "اه"، فيجيبه المدير "إنت بتقول اه يا خبر أسود.. إنت إزاي يا أفندي بكل وقاحة وكل تباتة وكل سفالة وكل رزالة وكل كباكة.. تقعد تغني وأنت بتشتغل؟".

تنتاب الموظف عاشور حالة من الرعب، قائلا" أبدًا والله يا حضرة المدير"، فيسرع المدير قائلًا "إخرس أنا سامعك بوداني دول اللي هيأكلهم الدود وأنت بتغني وتقول.. قولي عملك إيه قلبي.. قلبي إللي إنت ناسيه وأنت.. وأنت الغالي عليه الغالي عليه قولي".

يكرر المدير الأغنية، ولا يدور في عقل الموظف إلا صورة مضحكة للمدير وهو يغني "قولي عملك إيه قلبي"، ويواصل المهندس في دور المدير حديثه للموظف عاشور، قائلًا "تقعد تغني كدة وأنت بتشتغل مش عارف إن كدة غلط وقلة حياء"، فيرد الموظف "والله يا فندم أبدًا"، ولكن يقاطع حديثه المدير قائلًا "أبدًا إزاي يا قليل الذوق"، ولكن يأتي رد عاشور أفندي على المدير "أبدًا والله يا حضرة المدير مكنتش بشتغل ساعتها".

ضحكات المستمعين تتعالى على رد عاشور أفندي الموظف على مديره، إلا أن رد المدير كان مضحكًا بقوة أيضًا، عندما رد قائلًا "وكمان بتعترف يا أفندي وأنت أوضتك جنب أوضتي والباب جنب الباب وأنا هنا غرقان في الشغل"، فيجيبه عاشور أفندي "والله يا فندم ما أخدت بالي"، وفيرد المدير" يبقى تاني مرة يا أفندي تأخد بالك"، فيتسأل الموظف "أخد بالي من إيه يا فندم ؟"، فيسرع المدير بالإجابة "تأخد بالك وتعلي صوتك شوية علشان أحفظ الكوبلية كويس".

موضوعات متعلقة