الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكراه.. حكاية سيدة أنجبت بالمسرح بسبب كوميديا عبد المنعم مدبولي وهذا سر رفضه «ناظر مدرسة المشاغبين»

عبد المنعم مدبولي
عبد المنعم مدبولي

تحل اليوم السبت الموافق 9 يوليو، ذكرى رحيل نجم الكوميديا صاحب مدرسة المدبوليزم، عبد المنعم مدبولي الذي توفى في مثل هذا اليوم عام 2006.

مر نجم الكوميديا الراحل عبد المنعم مدبولي بالعديد من المواقف والأحداث التي لا تنسى في حياته ولا يعلمها الكثيرين من جمهوره ومحبيه، كان خفيف الظل يرسم البسمة على وجه جمهوره وكل من يراه.

ذكرى رحيل عبد المنعم مدبولي

يشار إلى أنه في موقف طريف انقلب الضحك الهيستيري الذي يتسبب فيه لجمهوره، لحدث مرعب وسمع صوت صراخ أثناء عرض إحدى أعماله المسرحية، وسط ضحكات الجمهور ليتوقف العرض إجباريًا حتى اكتشفوا امرأة حامل وسط الجمهور.

ودفعها الضحك إلى الولادة بشكل مفاجئ وأنجبت طفلها وأطلقت عليه اسم "مدبولي"، ولم يكن هذا الموقف الوحيد الذي تعرض له عبد المنعم مدبولي وكان قد تحدث عن إحدى المواقف المحرجة التي مر بها أيضًا وقال: "ذات مرة كنت في أثينا، وبالتحديد في ميدان أمونيا مع زوجتي".

وأضاف الفنان الراحل أنه فوجئ بامرأة تجري نحوه وانقضت عليه، بحسب وصفه معلقًا: "هات يابوس وعياط، وتسألني أنت بابا عبده، وأقول لها نعم، وردت علي بفرحة قائلة الحمد لله كان نفسي أشوفك من زمان".

اقرأ أيضًا: ظهور مفاجئ لآمال ماهر في عيد الأضحى.. وردود أفعال غير متوقعة من الجمهور

قصة ناظر مدرسة المشاغبين

ولا يعلم عدد كبير من الجمهور أيضًا قصة ناظر مدرسة المشاغبين الذي رفضه عبد المنعم مدبولي، واعتذر الفنان الراحل عن استكمال العرض المسرحي بسبب ارتجال سعيد صالح وعادل إمام وخروجهما عن النص.

كان ذلك يؤدي لإطالة وقت المسرحية مما أزعجه وبعد انسحابه ذهب الدور للفنان الراحل حسن مصطفى الذي اشتهر بهذه الشخصية وقتها بعد أن تم تصويرها وعرضها على شاشة التلفزيون.

موضوعات متعلقة