الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الوفد والغد” في حوار مجتمعي مع ”مستقبل وطن” لتشكيل تحالف انتخابي

مستقبل وطن
مستقبل وطن

يعقد حزب مستقبل وطن خلال الساعات القادمة لقاءات مع ممثلين عن الأحزاب والقوى التي شاركت في الحوار المجتمعي حول قوانين الانتخابات "الشيوخ و النواب"، بخلاف المستقلين، منهم أحزاب الوفد والغد، وذلك لتشكيل تحالف انتخابي.

 

وكان حزب مستقبل وطن، اجتمع مع بعض رؤساء الأحزاب المصرية، أمس، وقام الحزب باستقبال الدكتور عبد العال رئيس حزب التجمع وتيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، و الدكتور وليد دعبس نائب رئيس حزب مصر الحديثة.

 

وتناول اللقاء أهم رؤى الأحزاب السياسية المصرية حول أهم القضايا المطروحه على الساحة السياسية، كما شدد الحاضرون على ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية في التحديات القادمة، وأشاد رؤساء الأحزاب بحجم الإنجازات غير المسبوقة في البنية التحتية المصرية .

وأكد الحاضرون في نهاية اللقاء على ضرورة استمرار تلك اللقاءات التوافقية التي تهدف دوما لمصلحة المواطن و المواطنين.

وكان في استقبال السادة رؤساء الأحزاب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، والمهندس أشرف الشريف الأمين العام لحزب مستقبل وطن.

 

اقرأ أيضًا.. مجلس الشيوخ يحدد 500 جنيه للمرشح مقابل الحصول على كشف بأسماء الناخبين

 

يذكر أن حزب مستقبل وطن أصدر بيان على موقعهم الرسمى، تناول اللقاء أهم المستجدات على الساحة السياسية، وكيفية مساندة الدولة في التحديات القائمة، وكذلك آلية تفعيل دور الأحزاب فى صناعة الوعي الوطني، ومحاربة الأفكار والآراء المتطرفة.

 

وأكد أن الحزب مستقبل وطن، وضع على أجندته الأسبوعية، عقد عدة لقاءات، مع السادة رؤساء الأحزاب، حيث يستكمل الحزب يومى "الاثنين والثلاثاء"، تلك اللقاءات، التى تهدف إلى تبادل وجهات النظر، ووضع أُطُر التعاون فيما بينها، بعيدا عن المصالح السياسية الضيقة.

 

وحسم مجلس النواب خلال الأسبوع الماضى، الموافقة النهائية نهائياً بأغلبية ثلثى أعضاء البرلمان وقوفا، على مشروعات قوانين بإصدار قانون مجلس الشيوخ المقدم من الدكتور عبد الهادي القصبي، وأكثر من 60 نائبا، وأيضا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 2014 ، ومشروع مجلس النواب الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 2014، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.