الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الصناعات يوضح حجم الاستهلاك المحلي من المستلزمات الطبية

صناعة مستلزمات طبية
صناعة مستلزمات طبية

أكد رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، الدكتور شريف عزت، في كلمة له خلال لقاء مجلس الأعمال المصري الكوري، بشأن العلاقات الثنائية وفرص تطويرها خلال المرحلة المقبلة، أن هناك رغبة قوية للقطاع الخاص المصرى للاستثمار المشترك مع كوريا فى مجال صناعة المستلزمات الطبية.

 

يأتي ذلك من أجل التصدير للأسواق الأفريقية، في ظل ما تمتع به مصر إفريقيا في ظل اتفاقيات التجارة الحرة والتى تعد من كبرى الاتفاقيات العالمية التى تمثل سوق لنحو 1.2 مليار نسمة بإجمالى 3 تريليون دولار ناتج محلي.

 

اقرأ ايضا: عاجل| الحكومة تكشف حقيقة فرض رسوم على تأشيرات السياحة الأجنبية.. و16 شرطا لزيارة الآثار

وأوضح رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات ، في بيان لجمعية رجال الأعمال، مساء اليوم الجمعة، أن عدد الشركات المصرية، العاملة فى مجال صناعة المستلزمات والأدوات والأجهزة الطبية نحو 350 شركة.

 

 95% من الاستهلاك يتم تصنيعه محليا

ولفت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات إلى أن 95% من الاستهلاك يتم تصنيعه محلياً وهو ما يمثل حاجة لزيادة الانتاج من أجل التصدير لأسواق ثالثة من خلال عقد شراكات بين القطاع الخاص فى البلدين، مشيرا إلى امكانية تعزيز التعاون مع هيئة الشراء الموحد المصرية، المسئولة عن توريد كافة احتياجات المستشفيات الحكومية فى مصر، فى ظل بدء تطبيق مشروع التأمين الصحى الشامل تدريجيا بجانب اصدار تشريع قانون خاص للمستلزمات الطبية.

وخلال لقاء بين مجلس الأعمال المصري الكوري، قال اكيم جيونج هون، رئيس شركة هونداى، العاملة في أعمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، إن هناك تعاون مشترك مع الحكومة المصرية، مضيفا أنه بالرغم من تبعات أزمة كورونا إلا ان الشركة التزمت بتنفيذ كافة مراحل العقد، لافتا إلى أنه خلال شهر يونيو الجارى تم توريد 30 عربة قطار، ومن المنتظر تحديث 32 قطار اضافيا بجانب العمل فى مشروع خط الإسكندرية – أبو قير.