الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة

صحف العالم: تزايد الإرهاب في بريطانيا وتراجع القيمة السوقية لـ”فيسبوك”

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايا التني تناولتها مختلف الصحف العالمية، بين معاناة الولايات الأمريكية من فيروس كورونا، ومواجهة بوريس جونسون أمام زعيم حزب العمال.

إصابات كورونا في أمريكا

أعلنت الصحة الأمريكية، اليوم، عن تسجيل 44.782 إصابة جديدة ليتجاوز إجمالي الإصابات 40 ألف حالة في عدة ولاية أمريكية، وفقا لـ "واشنطن بوست" الأمريكية.

وسجلت ولايات فلوريدا وجورجيا وثاوث كارولينا ونيفادا، ارتفاعات جديدة فى حالات الإصابة اليومية التى يتم رصدها، فى حين سجلت ولاية أريزونا أعدادا قياسية فى عدد حالات الدخول إلى المستشفى، أما ولاية تكساس فهى فى طريقها لتسجيل أرقاما قياسية لحالات دخول المستشفى المرتبطة بكورونا، حيث يتم علاج 5523 مصاب حاليًا.

تأتي هذه المستجدات حول "كوفيد -19" بالتزامن مع تحرك المسؤولين في جميع أنحاء البلاء لإبطاء خطط إعادة الفتح مع إغلاق الشواطئ فى مقاطعة مدينة ميامى بفلوريدا حتى الرابع من يوليو.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: تحالفات انتخابية ضد ترامب وعقبة جديدة أمام البريكست

وقف فتح الولايات

من جانبه حذر أنتونى فاوتشى، أبرز خبراء الأوبئة بأمريكا، من أن عدم التزام الأمريكيين بالإجراءات الوقائية، قد يعيق مخططات إعادة الفتح في 12 ولاية أمريكية، بسبب ارتفاع حالات الإصابة.

وأشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى أن واشنطن أعلنت عن وقف خطط إعادة الفتح، وقال حاكمها جاى إنسلي: "نريد جميعا العودة إلى فعل كل الأشياء التى نحبها في واشنطن خلال الصيف، وفتح اقتصادنا بالكامل لكننا لم نصل إلى هناك بعد، مضيفا أن هذا موقف متطور، ولا يزال اتخاذهم للقرارات يستند على البيانات.

يشار إلى أن قرابة الـ 25 ولاية أمريكية تشهد زيادة فى حالات كورونا، وتهدد بأن تطغى على المستشفيات، وقال عمدة هيوستن بولاية تكساس: إن "معدل الإصابات المجتمعية الآن أعلى ثلاث مرات عما كان عليه قبل ثلاثة أشهر".

 

تراجع القيمة السوقية لـ "فيسبوك"

شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تراجعا لقيمته السوقية يصل إلى 56 مليار دولار، وذلك بعد أن أكد العديد من كبار المعلنيين أنهم سوف سيقاطعونه نظرا لما يتم نشره فيه من خطابات تحض على الكراهية.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية: إن "سعر سهم فيسبوك شهد انخفاضا يقدر بأكثر من 8%، وهناك توقعات بأن يصل السهم إلى 212.50 دولار عندما تفتح البورصة".

وبحسب ما ذكر، فإن تراجع قيمة "فيسبوك" أثر على صافى ثروة مؤسس الموقع مارك زوكربيرج، حيث شهد انخفاضا قيمته 7.2 مليار دولار من ثروته.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: واشنطن في موقف صعب وميركل تحدد سيناريو البريكست

مأزق بوريس جونسون

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على الأزمة التي يواجهها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمام زعيم حزب العمال كير ستارمر، موضحة أن ستارمر في نظر الكثيرون يستحق منصب رئاسة الوزراء أكثر من جونسون.

وحصل ستارمر على تأييد 37% من الناخبين لقيادة البلاد، وذلك فى استطلاع أجرى يومى الخميس والجمعة من الأسبوع قبل الماضى، مقارنة بـ 35% قالوا إن جونسون سيكون رئيسا أفضل للوزراء.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: واشنطن في موقف صعب وميركل تحدد سيناريو البريكست

بريطانيا والإرهاب

وجهت الحكومة البريطانية دعوة لمختلف المستشفيات والمدارس والمكاتب بالتدريب على التعامل مع الهجمات الإرهابية، وذلك في أعقاب حادث الطعن في ريدينج الذي أسفر عن مقتل ثلاث أشخاص.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية: إن "الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها البلاد كانت عنيفة جدا، وتتسم بوجود مهاجم أو اكثر يحاولون قتل أو إصابة أكبر عدد من الأشخاص، وقد حدثت بوتيرة متزايدة فى بريطانيا خلال السنوات الأخيرة."

من جانبها، حذرت وزيرة الداخلية البريطانية بريتى باتيل، خلال الأسبوع الماضى من تهديدات مرتقبة قد تضرب البلاد في أي وقت، مؤكدة أن التدريبات هى الطريقة الوحيدة لضمان فعالية إجراءات السلامة فى حالة حدوث هجوم.