الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ازدراء الأديان وترسيخ الانقسام.. سفير تركيا يثير الفتنة في النمسا

تظاهرات في النمسا ضد تركيا
تظاهرات في النمسا ضد تركيا

"الفتنة وإثارة الانقسام".. اتهامات وجهتها السلطات النمساوية إلى السفير التركي لديها، بعد التصريحات المسيئة تعمد توجهها ضد العقيدة المسيحية.

إثارة الفتنة

وجهت السلطات النمساوية، اليوم الأربعاء، اتهاما إلى السفير التركي، أوزان سيهون، بأنه تعمد إثارة الانقسام في المجتمع، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها مؤخرا بالإساءة للمسيحية في احتفالية تركية أقيمت في فيينا قبل أسابيع.

وأعلنت وزيرة الاندماج النمساوية، سوزان راب، أن تصريحات سيهون أثارت موجة من الجدل، مؤكدة أن فيينا لن تتسامح مع محاولات تركيا لترسيخ تواجدها في النمسا، معلنة عن فتح تحقيق شامل.


اقرأ أيضا: هجوم نمساوي عنيف ضد تركيا: تحرض على الطائفية والصراعات

نتائج تحقيقات السفير التركي

وذكر التلفزيون النمساوي "أو إر اف"، اليوم الأربعاء، أن التحقيقات خلصت إلى أن تصريحات السفير التركي حول العقيدة المسيحية "تثير انقساما اجتماعيا وسياسيا في النمسا"، كما أشار التحقيق إلى أنها تعد ضربة لجهود النمسا لتحقيق الاندماج على أراضيها.

ووثق مقطع فيديو احتفالا قبل انتهاء شهر رمضان، حضره السفير سيهون ونواب عن العدالة والتنمية ومجموعة من الطلبة الأتراك في النمسا، وشارك في الفاعلية أيضا مسؤولون بالعدالة والتنمية عبر تقنية الفيديو كونفراس.

اقرأ أيضا: النمسا تستدعي سفير تركيا خوفا من زعزعة استقرار أراضيها

وقال السفير في كلمته: "المسيحيون لا يقومون بمثل ما نفعله هنا"، مضيفا: "في عيد الميلاد يتصرف المسيحيون بأنانية وينسحبون إلى جدرانهم الأربعة ولا يوزعون الهدايا كما نفعل".