الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مها أبو عوف في حوار لـ”الطريق”: أحزنني عدم تكريم ”عزت” بالقاهرة السينمائي.. وأشكر عمرو دياب لهذا السبب

مها وعزت أبو عوف
مها وعزت أبو عوف

حلت اليوم، الذكرى الأولى على رحيل "البرنس" النجم عزت أبو عوف، الذي ظل خالداً بالعديد من الأعمال الناجحة الذي قدمها خلال مشواره الفني، فهو كان يتمتع ببريق خاص وسط زملائه في عالم الفن، وظل يحتفظ بمظهره الكلاسيكي.

ولد عزت أبو عوف يوم 21 أغسطس عام 1948، ونشأ في عائلة فنية، فوالده هو الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، تخرج في كلية الطب، ومن الطب إلى عالم الموسيقى، أصبح عضوا في فرقة "بلاك كوتس"، ثم أسس مع شقيقاته الأربع، فرقة "فور إم" وحقق من خلالها شهرة واسعة في الثمانينيات.

وحاورت جريدة الطريق الفنانة مها أبو عوف شقيقة النجم الراحل عزت أبو عوف، حتى تكشف لنا عن الشيء الذي أحزنها وأسعدها بعد رحيل شقيقها.

إلى نص الحوار:-

كيف كان رد فعلك على عدم تكريم عزت أبو عوف في مهرجان القاهرة السينمائي؟

حزنت كثيراً من مهرجان القاهرة السينمائي، لأنه لم يكرم عزت أبو عوف، ومن عدم تقدير المهرجان بالشكل المرجو والذي يتناسب مع تاريخ عزت ولأنه ظل رئيس المهرجان لمدة 7 سنوات، "مكنش يصح إن يحصل حاجة زي كده".

ما تعليقك على إهداء عمرو دياب ألبومة للراحل عزت أبو عوف؟

أنا بشكر عمرو دياب، على هذا اللفتة الطيبة، "إنت طول عمرك كنت أخوه الصغير".

بعد ظهور فرقة "4M".. هل تم مهاجمتكم؟

نحن لم نهاجم بالعكس كنا مفاجأة بالنسبة للجميع، "إحنا اتهاجمنا من أهالينا إن ازاي أربع بنات يروحوا يغنوا"، ولكن الجمهور كان يستمتع كثيراً، وتفاعل ما ماقدمناه لمدة 12 عاما.

اقرأ أيضًا: من الطب للموسيقى ثم التمثيل.. حكايات وأسرار في حياة ”برنس الشاشة” عزت أبو عوف (صور)

كيف شاهدتِ رد الفعل على عرض مسرحية "3 أيام في الساحل" بالسعودية؟

تفاجأت من رد فعل الجمهور في السعودية أثناء عرض مسرحية "3 أيام في الساحل"، لم أكن أتوقع هذا النجاح والاستقبال من الشعب السعودي "كانت حاجة تفرح".

هل ممكن تعيدي تجربة المسرح مرة أخرى؟

أنا أحب المسرح جداً، كما أنني قدمت نحو 4 مسرحيات، "المتعة فيه" إنك تحصلي على رد الفعل أول ما تظهري على المسرح وعند خروجك أيضاً، فتشاهدي النجاح وقت العرض.

ما رأيك في أغاني المهرجانات؟

أحب أسمع الفن الحلو و"مش من حق حد أن يوقف نوع من الأغاني تعجب الجمهور"، بالطبع هناك أنواع أغاني لا تليق ولا بد من وقفها لكن الأغاني التي تشتمل ألفاظًا غير مسيئة لا مانع من سماعها.