الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

فضل سورة الكهف يوم الجمعة ووقت قراءتها

قراءة القران
قراءة القران

يحرص المسلمون يوم الجمعة على الذكر والتقرب إلى الله بالسنن والدعاء، وقراءة القرآن، حسبما أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقال: "إن في يوم الجمعة ساعة إجابة".

وأوضحت السنة النبوية فضل قراءة سورة الكهف، خاصة يوم الجمعة، ورد عن النبي أن من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له ما بين الجمعتين.

اقرأ أيضا:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

وتسائل البعض عن وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، أوضحت دار الإفتاء المصرية، في فتوى سابقة، أنه يبدأ من غروب شمس يوم الخميس، لأنه ورد عن النبي - صلى الله عليه وسلم، أن من قرأها ليلة الجمعة، وذلك فإن ليلة الجمعة تدخل في الوقت الذي تجوز فيه القراءة.

كما تناولت دار الإفتاء أيضا بعض السنن التي يجب على المسلم فعلها أيضا يوم الجمعة، وذلك عبر انفوجراف نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي جاءت كالتالي:

وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، عدد من السنن يستحب للمسلم فعلها يوم الجمعة وهي: "الاغتسال، التسوك، التطيب، لبس الجميل، التبكير إلى المسجد لصلاة الجمعة، الإكثار من الدعاء والصلاة والسلام على النبي الكريم، تحري ساعة الإجابة، بالإضافة إلى قراءة سورة الكهف، حيث قال النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال".

موضوعات متعلقة