الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:01 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تحديد مكان الطالب متحرش الجامعة الأمريكية وبدء التحقيق معه

متحرش الجامعة الامريكية
متحرش الجامعة الامريكية

أفاد مصدر أمني مسؤول بأن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجحت في مكان تحديد الشاب أحمد بسام زكي، وإيفاد مأمورية للقبض عليه، وليبدأ التحقيق معه.

اقرأ أيضا: كانت بتشتري طلبات.. أب يزعم باختطاف ابنته ودفع فدية مالية

واشتعلت ردود أفعال المؤسسات النسائية، على ما تم إثارته عن الشاب أحمد بسام زكي، واتهامه بالاعتداء والتحرش بما يقرب من 50 بنتا.

أعربت نيفين عبيد، عضو مؤسسة المرأة الجديدة، عن سعادتها بما قدمه المجلس القومي لحقوق المرأة بشأن الاتهامات التي وجهت من بعض الفتيات حول الشاب أحمد بسام زكي، والتي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينةً أن المجلس القومي دعا كل البنات اللاتي تضررن من هذا الشاب بالتقدم ببلاغات والإدلاء بشهاداتهن.

وأضافت "عبيد" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في قضايا التحرش، يقتصر القانون على شهادة صاحبة "الصفة" أي "الواقعة"، إلا أنه بعد حديث العديد من الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة الاعتداء عليهن من قبل الشاب أحمد بسام زكي، فسيتم تبني تعديلات قانون العقوبات.

طرح مشروع قانون ضد الاعتداء والتحرش
وأوضحت "نيفين" أن مؤسسة المرأة الجديدة، قدمت مشروع قانون لمناهضة العنف ضد المرأة، مبينةً أنه تم توقيع الموافقة عليه من 66 نائبا ونائبة.

وأوضحت أن مشروع القانون يتيح للبنات الإدلاء بالبلاغات ضد التحرش أو الاعتداء، ويتيح الفرصة الشهود على الواقعة تقديم شهادتهم في هذا الأمر.

خطوات مواجهة التحرش والاعتداء

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة الالتفات إلى تيسير سبل البلاغ في حالات العنف أو التحرش، وأن يتم التوسع بدائرة البلاغات وإمكانية العمل بشهادة الشهود في وقائع الاعتداء أو التحرش.

وبين أنه سيتم العمل على حماية الشهود والمبلغين بشكل قانوني، وذلك لأنه يمكن أن يكونوا مهددين بالخطر، والتوسع لمفاهيم العنف والاغتصاب والتحرش.

وكانت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قد ردت على ما تم إثارته على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية أحمد بسام زكي، وتهاونها مع أفعاله مع البنات، وذلك في بيان رسمي صادر منها.

وأوضحت الجامعة الأمريكية في بيانها، أن أحمد بسام زكي ليس طالبا حاليا بالجامعة وغادرها عام 2018.