الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعذيبها وحرقها بالسجائر.. قرار جديد من النيابة العامة بشأن الرضيعة ”سما”

طفلة أرشيفية
طفلة أرشيفية

كلفت النيابة العامة بالإسماعيلية، المجلس القومي للأمومة والطفولة، برعاية الطفلة سما التي تعرضت للتعذيب على يد والدها، لإنجاب والدتها أنثي وليس ذكرا، وإعداد جلسات تأهيل صحي ونفسي لها.

"مش عايز بنات، ياريتها كانت ولد".. لذلك شرع أب على قتل رضيعته بعدما أنجبت زوجته "أنثي وليس ذكرا"، لتكشف تحقيقات النيابة العامة بالإسماعيلية عن تفاصيل جديدة حول الواقعة، إذ تبين أن شقيقة والدة الطفلة من حررت محضرا لتتهم "إسماعيل.ع.إ" زوج شقيقتها العشريني العمر، بتعذيب ابنته، لكون والدتها من ذوي الإحتياجات الخاصة، وعدم قدرتها على تحرير محضر بالواقعة.

اقرأ أيضا: تسير على خُطي حنين حسام ومودة الأدهم.. تفاصيل الاتهامات ضد بسنت محمد

وبينت التحقيقات أن الأب كان يتعدي على زوجته بالضرب "من ذوي الإحتياجات الخاصة"، بعد علمه بحملها بـ"أنثي وليس ذكر"، ولدي وضعها رضيعتها كان يعذبها حتى وصلت إلى عمر 5 أشهر، مشيرة إلى أنه كان يقيد طفلته سما بالحبال، ويطفئ السجائر بجسدها، ويسكب الماء المغلي على جسدها.

وكشف التقرير الطبي المبدئي للرضيعة عن إصابتها حروق بالمنطقة العلوية من الظهر، ومن الناحية الخلفية لساق رجلها اليسري، الناحية الخلفية للأبط الأيسر، والرقبة، فضلا عن وجود حروق بالرقبة إثر إلقاء ماء ساخن عليها.

وأمرت النيابة العامة بحبس الأب على ذمة التحقيقات وتحويله إلى الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات لمعرفة تناوله مواد مخدرة من عدمه، وتسليم الطفلة للأم.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية إخطارا من مأمور مركز شرطة الاسماعيلية، بورود بلاغ مفاده بقيام أب بتعذيب طفلته الرضيعة، وحرقها لكونها أنثي وليس ذكرا، وبالتأكد من صحة البلاغ الوارد، أعدت القوات مأمورية، وتمكنت من القبض على المتهم، وإقتياده إلى ديوان المركز، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3277 لسنة 2020 إداري مركز أبو صوير بمديرية من الإسماعيلية، والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيقات.