الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:15 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات إنسانية.. إنقاذ كلب عالق حاصرته مياه الفيضانات (فيديو)

رجل إنقاذ يغامر من أجل إنقاذ كلب تحاصره المياه
رجل إنقاذ يغامر من أجل إنقاذ كلب تحاصره المياه

فى مشهد مؤثر للرفق بالحيوان، انتشر مقطع فيديو لحظة إنقاذ كلب عالق بسبب محاصرة المياه المنزل الموجود به، بعد أن عبر رجل إنقاذ لحاجز مائي صنعته الفيضانات التى ضربت الصين منذ نحو أسبوعين، لمساعدة الكلب.

 

وبحسب وكالة "سبتوتنيك" تعد مقاطعة "آنهوي" الصينية واحدة من المقاطعات التي ضربتها الفيضانات التي اجتاحت البلاد بقوة، بسبب هطول أمطار غزيرة على مدى أيام.

 

ويظهر خلال مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "الشعب" الصينية، لحظة قيام رجل الإنقاذ بعبور حاجز مائي يصل ارتفاعه إلى نحو متر لإنقاذ كلب يقف حائرا فى الناحية الأخرى من شارع غمرته مياه الفيضانات.

وتمكن رجل الإنقاذ من الوصول إلى الكلب وحمله مكانه الذي كان عالقا فيه ونقله إلى الجهة الأخرى حيث أصبح أكثر أمانا.

 

يذكر أن السلطات الصينية، كانت قد أعلنت أمس الأربعاء، أن الأمطار المستمرة على البلاد طالت أكثر من 956 ألف شخص، ودمرت مئات المنازل فى مقاطعة هونان الصينية.

اقرأ أيضًا: فى مشهد بطولي.. كلب ضال يوقف إشارة مرور ليعبر الأطفال الطريق (فيديو)

ومن جهته، أوضح المقر الإقليمي للسيطرة على الفيضانات والجفاف، أن نحو 79 ألف هكتار من الأراضي الزراعية تضررت من الأمطار الغزيرة التي بدأت فى 28 يونيو الماضي.

 

وتعد مدينة "يوييانج" من أكثر المدن تضررا، بعد تسجيل 261 ملم من الأمطار خلال الـ 24 الساعة، بين الثلاثاء والأربعاء، وهو رقم قياسي منذ بدء عمل الأرصاد الجوية فى المدينة منذ عام 1952.

جدير بالذكر أيضًا، أن شبكة تلفزيون الصين الدولية أفادت فى وقت سابق، أن سلطات الطوارئ الصينية، قالت إنها ستصدر توجيهات إلى السلطات المحلية لتعزيز قدراتها على التنبؤ، وتحسين دوريات الأنهار والخزانات، وضمان سبل العيش للمتضررين من الفيضانات.